رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«سرطان وغيبوبة 3 سنوات وفقدان للعين».. شاب واجه الموت والثانوية بالصبر

طه حمدي محارب سرطان
طه حمدي محارب سرطان

عرض برنامج "مصر تستطيع"، مع الإعلامي أحمد فايق، والمُذاع عبر فضائية "DMC"، مساء اليوم، تقريرًا عن شاب محارب لمرض السرطان قضى 3 سنوات في غيبوبة، وعندما يفيق يفقد عينه، لكنه استطاع أن يتفوق ويكمل ويحصل على مجموع كبير في الثانوية العامة.

وبعد سرطان وغيبوبة 3 سنوات وفقدان للعين اليمني، طه حمدي واجه الموت بالإيمان والإرادة، والبداية كانت بالتفوق في الثانوية العامة، وعندما تنظر له لا تأخذه بعين الشفقة، لأن المجتمع بحاجة إليه في الإرادة والصبر والعزيمة والإيمان والرضا بالقدر، بجانب بطولة الأب والأم لأنهما أنجبا رجلًا رغم  المحن التي عبرها.

وخلال جولاته مع المرض اللعين بين أخذ الجرعات بطريقة صحيحة وأخرى خطأ، لينهزم مرة ويفوز السرطان في معركة غير متكافئة حتى أتت لهذا الشاب فرصة الانتقام من هذا السرطان اللعين ويقوي بنفسه وعزيمته، ويثبت أنه جبل ولا تؤثر به هذه الرياح.

 

 

وخلال التقرير يقول محمد حمدي والد طه، إنه حتى مرحلة الإعدادية كان طه طالبًا متفوقًا ولا يظهر عليه أي أعراض،  ويأخذ ترتيبًا متقدمًا على مستوى الإدارة التعليمية، متابعًا: "بدأ جسمه يضمر ويظهر عليه علامات، لنكتشف أنه يعاني من السرطان، ومع الكيماوي ونقص المناعة جاله الفطر الأسود وأصاب الجيوب الأنفية ليتسرب للمخ ويدخل في غيبوبة تستمر 3 سنوات، وبعد 3 سنوات بدأ يفوق".

ومع كل فشل يستجير الأب الحنون بالله سبحانه وتعالي بالسجود وعند قرب الثانوية العامة يدخل الامتحان بمرافق بعد أن أجرى القومسيون الطبي، ليهزم الثانوية بعين واحدة وسرطان يهد جبال ومرار وتعب سنين، ليحصل على مجموع 90% في شهادة هي الأصعب بالتعليم المصري.