رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«صاحب المرض واتبسط».. قصة فتاة أصُيبت بالسرطان 4 مرات وانتصرت على الثانوية العامة

ستوديو

عرض برنامج "مصر تستطيع"، مع الإعلامي أحمد فايق، والمُذاع عبر فضائية "DMC"، مساء اليوم السبت، تقريرًا عن طفلة تسمي أحلام تنتصر في معركة التغلب علي السرطان لأنها أصيبت بالسرطان 4 مرات وتحدت صعوبات الثانوية العامة لتنتصر في المعركة.

وخلال التقرير قالت أحلام: "رحلتي بدأت مع الكانسر من 2016 أو مرة جالي في عضمة المناخير ولم شعري وقع مرة واحدة روحت العيادة وقعدت شهرين في حالة اكتئاب حادة بعد كدا تأقلمت، وخدت 17 حصة كيماوي وجلسة إشعاع، فكرت في أهلي لأنهم رقم واحد في حياتي وقولتلهم هتعالج عشانكم".

ووجهت نصيحة لمرضى السرطان: "متقولش بكرة هيحصل لي إيه.. لا عيش وأخرج واتبسط واعمل كل إلا نفسك فيه صاحب المرض كأنه صاحبك وبتخرج معاه".

وتأتي بطولتها في الصبر وقيامها قبل أن يغلبها الضعف لتصلب طولها بجانب قوتها في وجود والدها سعد الباشا التي لم تخيب له رجاء، لتقضي شهر كامل بين الثانوية العامة بالمستشفى حتى يرضيها وكافأها الله سبحانه وتعالى بمجموع كبير 89% أدبي لتضرب مثالا في أن الأحلام لا تموت قد تؤجل لكنها حتما تتحقق.

وقال سعد الباشا والد الطفلة: "فضلت سنة كاملة تتعالج وبعد كدا المرض عمل ارتجاع وكسر الجمجمة ودخل علي المخ بس ربنا ستر وشيلنا الورم، وهي صبرت".