رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حملة عالمية للترويج للسياحة المصرية على مدار 3 سنوات

ستوديو

أكدت الدكتورة سها بهجت المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، أنه تم إطلاق حملة عالمية للترويج للسياحة المصرية على مدار 3 سنوات بـ90 مليون دولار، حيث أطلقت الوزارة استراتيجية إعلامية في العام الماضي من خلال تحالف كندي بريطاني.

وأضافت بهجت في مداخلة هاتفية لبرنامج "المساء مع قصواء"، مع الإعلامية قصواء الخلالي، والمُذاع عبر فضائية "cbc"، مساء اليوم السبت، أن هذه الاستراتيجية استهدفت الترويج للسياحة في مصر بشكل مختلف، حيث تضمنت إطلاق حملة دولية كبيرة تستهدف أسواقا محددة، لتقديم السوق السياحية المصرية بصورة مختلفة.

وأشارت إلى أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات الأمريكية التى لها باع طويل في هذا المجال، حيث ستنفذ الحملة الدولية الإعلامية لمصر في الخارج لمدة 3 سنوات قادمة، وستبدأ في الربع الأخير من العام الحالي، تزامنا مع احتفال مصر بعدة احتفالات. 

وأكدت أن هذه الاستراتيجية مقسمة وتسمح بقياس الأثر واتخاذ إجراءات تتناسب مع الأثر الذي تمثله أو تغيير مسار، والعائد من هذه الحملة سيكون أكبر، موضحة أن من هذه الاحتفالات يوم السياحة العالمي ومرور 200 سنة على اكتشاف حجر رشيد، بجانب تنظيم قمة المناخ في نوفمبر بمدينة شرم الشيخ، لافتةً إلى أن الحملة الدولية تستهدف أسواقا عديدة وسيكون لها أثر إيجابي.

ولفتت إلى أن الحملة الترويجية للسياحة المصرية لمدة 3 سنوات تستهدف دول أوروبية مثل إنجلترا وإيطاليا وألمانيا ودول الخليج العربي وفنلندا وأمريكا، نتيجة لمؤشرات البحث التي تؤكد أن هذه الأسواق لديها قابلية لزيارة مصر.