رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«المصرية للتعلم التكنولوجى» تكشف عن التخصصات الجديدة العلمية فى الجامعة

ستوديو

كشف الدكتور هشام عبدالسلام رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، عن تفاصيل العمل في الجامعة والتخصصات التي تُدرسها الجامعة والدرجات العليمة التي تمنحها، موضحًا أن هناك أشخاصا كثيرين لا يعلمون بوجود مثل هذه الجامعة في مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، مع الإعلامية سارة حازم والمُذاع عبر فضائية" دي إم سي"، مساء اليوم الجمعة، أن هذه الجامعة تم تدشينها عام 2008 وأصدر الرئيس السيسي في 2018 قرار بتحويلها إلى جامعة أهلية حتي تكون نواه للتعليم والتعليم في مصر.

وأشار، إلى أن الجامعة تتبع نظان تعليم متميز يجمع بين الحضور في مراكزها الدراسية وجهًا لوجه وما بين الفصول الافتراضية والتعليم عن بعد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، فضلًا عن توفير الموارد التعليمية والمحاضرات والتمارين عبر منصة إلكترونية متطورة.

وأكد أن الدمج بين هذه الأبعاد الثلاثة يتيح فرصة جديدة للطلاب واكتساب خبرات للممارسة حياة تعليمة متكاملة، من خلال 8 كليات مفعل منها 3 كليات حتي الآن وأشهرهم كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال وما بهم من تخصصات يتطلبها سوق العمل ووظائف المستقبل.

 وأوضح أن الحد الأدني للقبول في الجامعة سيتحدد طبقًا لتنسيق الجامعات الأهلية التي يحددها مكتب التنسيق بعد انتهاء المرحلة الأولى، وحسب حجم الطلاب على الجامعة.