رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«مكتب التنسيق»: طلاب الدور الثانى يمكنهم دخول كلية الطب

ستوديو

كشف الدكتور السيد عطا، المشرف العام على مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي، آخر تطورات وتفاصيل التقدم للمرحلة الأولى، مؤكدًا ضرورة تسجيل طلاب الثانوية العامة لـ 75 رغبة كاملة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "نظرة"، مع الإعلامي حمدي رزق، والمُذاع عبر فضائية " صدى البلد"، مساء اليوم الخميس، أن التوزيع الجغرافي ما زال قائمًا في عملية تسجيل رغبات التنسيق، مشيرًا إلى أن المجموع الاعتباري مرتبط بالجامعات الأهلية الأربعة فقط.

وأشار إلى أن الحد الأدنى للجامعات الخاصة والأهلية لم يحدد بعد، ومن المقرر تحديده بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، لأن التقدم للجامعات الخاصة يتم بشكل مباشر، موضحًا أن ارتفاع الحد الأدنى للقبول ببعض الكليات عن نظيراتها في نفس التخصص، يكون مرتبطًا بكثافة الطلاب بالمنطقة الجغرافية. 

وأوضح أنه لا يوجد شيء اسمه كلية قمة، لأن الفيصل في هذه المسألة هو تفوق الطالب وتميزه في مجال دراسته، موضحًا أن كلية الزراعة ستكون مرحلة ثانية، مشيرًا إلى أن طلاب الثانوية العامة الذين لديهم امتحانات دور ثاني يمكنهم دخول كلية الطب أو أي كلية يرغبون بها، من خلال التسجيل في المرحلة الثالثة للتنسيق.

ولفت أن المتفوقين في الدبلومات الفنية لهم 10% من إجمالي المقاعد المتاحة في الكليات، مشيرًا إلى أنه يوجد 8 مقاعد من كل 10 في الجامعات التكنولوجية لخريجي الدبلومات الفنية المتفوقين بنسبة 80%.