رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق رضوان: تصريحات جورج إسحاق عن الأوضاع بمصر «عارية تماما من الصحة»

ستوديو

قال طارق رضوان، عضو مجلس النواب ورئيس لجنة حقوق الإنسان، إن هناك حالة من الاستياء ضد تصريحات جورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بشأن الأوضاع في مصر.

وأضاف رضوان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج آخر النهار، المذاع عبر فضائية النهار، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين، أن ما استفز الزملاء في لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الدولة تعمل في الإطار المؤسسي والعمل الجماعي، معقبًا: «ما استغربت له تحديدًا هو أن السيد جورج إسحاق هو عضو بالمجلس القومي لحقوق الإنسان في الدورة السابقة والدورة الحالية». 

وأكد أن جورج إسحاق هو الوحيد القادر ضمن تشكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن يحدد القفزات الإيجابية التي حدثت على هذا الملف، مبينًا أنه في دور الانعقاد الماضي تم عمل تعديل على القانون الخاص وتم تغيير كلمة السجون إلى مراكز الإصلاح والتأهيل.

وبين أنه بالحديث عن مراكز الإصلاح والتأهيل، فخلال العام الماضي سبق إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مؤكدًا أنه يوجد قفزات كبيرة ضمن هذا الملف. 

وأكد أن الأوضاع الحالية للسجناء تقدمت بشكل كبير خلال العشر سنوات الأخيرة، ولا يغفلها أحد، لافتًا إلى أن القومي لحقوق الإنسان أجرى العديد من الزيارات لمراكز الإصلاح وتم رصد كل التعديلات الجارية حاليًا. 

وأشار إلى أن تصريحات جورج إسحاق عارية تمامًا من الصحة، ويجب التعامل مع ملف حقوق الإنسان بشكل مؤسسي.