رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«متفرضش على ابنك كلية غصب عنه».. مكتب التنسيق يقدم نصائح لأولياء الأمور

ستوديو

كشف الدكتور السيد عطا، المشرف العام على مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي، عن آخر تطورات وتفاصيل التقدم للمرحلة الأولى، مؤكدًا أن المرحلة الأولى من تنسيق الكليات بدأت اليوم لتسجيل رغبات الطلاب في الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها، ناصحا الطالب بكتابة جميع الكليات التي يرغب في الالتحاق بها بنفس التخصص.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج " نظرة"، مع الإعلامي حمدي رزق، والمُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الخميس، أنه يوجد في مصر 27 كلية هندسة و25 كلية طب، و15 أسنان و19 صيدلة.

وأشار إلى أنه يجب التدقيق في بطاقة الرغبات واختيار جميع الكليات في نفس التخصص بغض النظر عن الموقع الجغرافي، موضحًا أنه يمكن للطلاب التعديل في رغباتهم بداية من اليوم حتى الاثنين المقبل في تمام الساعة السابعة مساء.

ولفت إلى أنه ينبغي على الطالب الاحتفاظ بالرقم السري وعدم إشهاره لأحد حتى لا يعدل الرغبات دون علمه، مؤكدًا أنه على أولياء الأمور عدم الضغط على أبنائهم في اختيار الكلية، وترك حرية الاختيار لهم، لافتًا إلى أن المهم هو تفوق الطالب في المجال الذي يحبه.

وأردف أن المرحلة الأولى في الشعبة الأدبية بدأت من 64.4% هذا العام بنسبة انخفاض 0.5% عن العام الماضي، متوقعًا زيادة الإقبال على كلية الحاسبات والمعلومات في علمي رياضة.