رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

يسرى نصر الله يكشف سبب موافقته على إخراج مسلسل «منورة بأهلها»

يسري نصر الله
يسري نصر الله

تحدث المخرج يسري نصر الله، عن كواليس آخر أعماله الفنية وهو مسلسل "منورة بأهلها"، الذي عرض على إحدى المنصات مؤخرًا.

وكشف خلال لقائه ببرنامج "أسرار النجوم"، مع الإعلامية إنجي علي، والمذاع عبر نجوم إف إم، عن أكثر العوامل التي جذبته للعمل قائلًا: «سيناريو محمد أمين راضي وأنا بحب شغله إجمالًا ولما عرضه عليّ أحببت السيناريو جدًا وأحببت الحواديت الموجودة بداخله والنص رائع، والعمل فيه نبرة كده مش خايفة من الشر، ولما تشاهد الأفلام المرعبة بتقول لنفسك غالبًا أنا هقدر أعليها ولن تخيفني وأخرجت مخاوفك خارجك وبالتالي تقدر تتعامل معها، ومحمد أمين راضي يكتب حاليًا الجزء الثاني من العمل».

عمرنا ما هنتصالح مع الرقابة

وأضاف: "الخوف شيء صحي وأنك تتكلمي عنه بشكل حقيقي أمر حميد، ولو سألنا إيه اللي يخوفنا في أفلام الرعب؟ نجد أن الأب يتجنن مرة واحدة ويريد قتل العائلة، أو مثلًا الكوابيس وقت النوم لتتحول لحقيقة، فهي حاجات حقيقي مش محتاجك يكون لدي قناعات ولكنها مخاوف أساسية جدًا وكلنا نقدر نشعر بها، ولكن في مصر نأخذ المعتقدات وليس المخاوف الأساسية ولذلك لا نقدم أفلام رعب جيدة».

وتابع: "الرقابة تمنعنا من الحديث عن المخاوف الأساسية مثل خوفك من العائلة أو المرأة ولكن يقولون لك تكلموا عن العفاريت، وأنا عشان أخاف من العفاريت لازم أكون مصدق فيهم أساسًا، ولا أظن عمرنا سنتصالح مع الرقابة».