رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الباز»: جهود لجنة إدارة الأزمة الروسية الأوكرانية محسوسة وتجعلنا نشعر بالطمأنينة

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي الإدارة والتحرير بجريدة "الدستور"، إن هناك جهودا كبيرة تبذلها لجنة إدارة الأزمة الروسية الأوكرانية من أجل السيطرة على الأسعار، وضبط الأسواق، وتوفير السلع، والبحث عن البدائل.

وأضاف، خلال برنامجه "مش حسبة برمة" المُذاع على راديو "نغم إف إم"، أن اللجنة تعمل لمواجهة آثار الحرب الروسية الأوكرانية، موضحًا أن هناك جهدا منظما يحدث على الأرض، والناس تشعر بهذا الجهد.

ولفت "الباز" إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أكد على ضرورة تشديد الحملات على الأسواق لضبط الأسعار، لأن جزءا من مشكلة ارتفاع الأسعار هو وجود حالة من الجشع لدى بعض التجار.

وأوضح أن وزيرة الهجرة نبيلة مكرم تتواصل بشكل دائم مع المصريين في أوكرانيا لنقلهم إلى مصر، وتم التنسيق مع السفارة المصرية في كييف ودول الجوار، وتمت إعادة عدد من الطلاب، وتنظيم مسألة امتحاناتهم، وضمهم للجامعات الأهلية، منوها بأنه تم التحاق 600 من الطلاب بالجامعات المصرية.

وحول السلع وتوافرها، قال "الباز"، إن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، تحدث حول عمل الوزارة الفترة الماضية في ملف توفير القمح، والمخزون الاستراتيجي من السلع الاستراتيجية مثل السكر والزيت والمكرونة واللحوم.

وتابع: "الرئيس عبدالفتاح السيسي قال أكثر من مرة محدش يقلق، وكل السلع هتكون موجودة".

وأردف: "لما نشوف جهود لجنة إدارة الأزمة الروسية الأوكرانية ممكن نطمن شوية لكن لازم برضو تكون حذر لأن الأزمة مش أسعار وسلع فقط، لكن يتم استغلالها من قبل من يريدون شرا بالبلد لترويح أكاذيب وعمل ربكة مقصودة".