رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 دول تساعد فرنسا فى مكافحة موجة الحرائق

ستوديو

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن ألمانيا واليونان وبولندا ورومانيا والنمسا، ستساعد فرنسا لمكافحة موجة الحرائق، حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل.

وكانت اندلعت أمس الأربعاء، حرائق الغابات مجددا في جنوب غرب فرنسا، فيما تضرب البلاد موجة حر ثالثة وأسوأ جفاف على الإطلاق، حسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وذكرت السلطات المحلية في إقليم جيروند، أن نحو ستة آلاف هكتار من الغابات احترقت أمس في الإقليم الواقع حول بوردو، وتم إجلاء نحو 5800 ألف شخص من منازلهم.

وقالت السلطات في إقليم جيروند، في بيان إن "النيران ضارية للغاية"، مضيفة أن الحريق يمتد الآن إلى منطقة لوند المجاورة. ولحقت أضرار بـ15 منزلا.

وجرى فرض حدود على السرعة على طريق "إيه 63" القريب فيما اقتربت النيران منه، وتستعد السلطات لغلق جزء من الطريق الذي يربط بوردو بإسبانيا.

وإلى الشمال، فوق نهر لوار، اندلع حريق غابات عبر أكثر من 1200 هكتار في غابة بوجل، حسب الإقليم المحلي. ويحاول رجال الإطفاء إخماد حريق في منطقة افيرون بجنوب البلاد.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية فرانس ميتيو، فإن أحدث موجة حر هي أقل شدة من تلك التي شهدتها البلاد في يونيو ويوليو، ولكن أطول قليلا.

وارتفعت درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية في أجزاء من جنوب غرب البلاد اليوم، ومن المتوقع أن تتراجع مجددا اعتبارا من يوم الأحد.