رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرطوبة فى الطالع.. الأرصاد تكشف تفاصيل الحالة الجوية اليوم الخميس

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل درجات الحرارة المتوقعة وأبرز الظواهر الجوية اليوم الخميس.

وقالت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر “القناة الأولى” إن البلاد تتأثر بموجة شديدة الحرارة بامتداد منخفض الهند الموسمي، ومعه كتل هوائية معظمها قادمة من على البحر المتوسط تحمل كميات كبيرة من بخار الماء، مما سؤدي إلى ارتفاع كبير فى نسب الرطوبة تتجاوز 95% على السواحل الشمالية والمناطق المطلة على البحر المتوسط خلال فترات النهار والليل.

وأكدت أن درجة الحرارة على القاهرة الكبري 34، أى أقل من أمس بحوالي درجة، ولكن ارتفاع نسب الرطوبة تجعلنا نشعر بالارتفاع لتكون 38 أو 39 درجة، ونسب الرطوبة تتجاوز الـ95% على السواحل الشمالية، و85% على القاهرة الكبرى.

وأوضحت أن الأجواء خلال فترة النهار حارة رطبة على أغلب المناطق الشمالية حتى القاهرة الكبري، وشديدة الحرارة رطبة جنوب وشمال الصعيد وجنوب سيناء، متابعة أننا نشعر بالأجواء مائلة الحرارة خلال فترات الليل نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة، ولكن بعد ساعات الظهيرة نشعر بوجود نشاط بالرياح سرعاته ما بين 30 إلى 40 كم على الساعة منوهة أن شهر أغسطس هو ذروة إرتفاعات نسب الرطوبة.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه مع نهاية هذا الشهر وبداية شهر سبتمبر ودخول فصل الخريف تبدأ تقل نسب الرطوبة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 11ـ 8ـ 2022

وبالنسبة لدرجات الحرارة العظمى والصغرى: القاهرة 34 25، والإسكندرية 31 22، ومطروح 30  24، وسوهاج 39 26، وقنا 40 27، وأسوان 42 29.