رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«حياة كريمة» بالفيوم: استمرار تنفيذ مشروعات المبادرة رغم الأزمة الاقتصادية العالمية

حياة كريمة
حياة كريمة

قال مصطفى السيد، منسق مبادرة حياة كريمة بالقليوبية، إن وضع قرى الريف المصري متشابه خاصة التي تعاني من نسبة فقر مرتفع، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن المبادرة توفر للمواطن ما يحتاجه وليس منة أو عطية.

 وأضاف "السيد"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، ببرنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية "ten"، أنهم استقبلوا عددًا كبيرًا من المتطوعين للعمل بالمبادرة، فضلًا عن وجود بعض الأهالي الذين تبرعوا بقطع من الأراضي لإنشاء مشروعات عليها. 

وأشار إلى أن كافة معدات ومهمات المشروعات الجاري تنفيذها كان يشترط توفير 70% منها قبل البدء في التنفيذ لضمان عدم تعطل أعمال التنفيذ، منوهًا بأن هذا الإجراء ساهم في تقليل تكلفة تنفيذ المشروعات.

مشروعات المبادرة مستمرة رغم الأزمة الاقتصادية العالمية 

من جهته قال محمد عمر مكرم، منسق مؤسسة حياة كريمة بالفيوم، إن الدولة لم تهرب من الواقع، بل واجهت المشكلات التي تحيط بالمواطن من خلال تدشينها مبادرة حياة كريمة. 

وأضاف أن الدولة اعتبرت المشكلات التي تواجه المواطن تحديات وتعاملت معها، لافتًا إلى أن المشروعات ضمن المبادرة التي تعمل بمكون محلي معدل العمل بها لم يتأثر.

وأضاف أن مبادرة حياة كريمة مستمرة في تنفيذ مشروعاتها رغم الأزمة الاقتصادية العالمية، لافتًا إلى أنهم عملوا على تقديم خدمات اجتماعية للأهالي مثل مبادرة وصلة خير، وتقديم مساعدات غذائية، ومبادرة فرصة خير لإخراج عدد من الغارمين.