رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«لتوفير الطاقة».. محافظ كفرالشيخ يكشف إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء الفترة المقبلة

ستوديو

كشف اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، عن إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء خلال الفترة الحالية، كتوجيه وزاري من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مؤكدًا أنه ستتم مراجعة تخفيض الإضاءة ونسب الاستهلاك في المباني الحكومية بشكل أسبوعي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى، والمُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الأربعاء، أنه سيتم تدشين حملة توعية تطبيق إجراءات ترشيد وتوفير الطاقة الكهربائية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء، مشيرًا إلى أنه حاليًا يتم إقناع المواطنين بترشيد الطاقة وتشغيل التكييف عند 25 درجة لكي يستهلك طاقة أقل. 

وأشار إلى أن من بين إجراءات ترشيد الطاقة، إزالة الإنارات الخارجية أمام المباني الحكومية، وتخفيض 50% من الطاقة وغلق المكاتب غير المستخدمة، فضلًا عن التوجيه بتشغيل التكييفات في حالة الاحتياج عند 25 درجة، وغلق الإضاءة بعد انتهاء العمل الرسمي.

وأوضح أنه وجه رؤساء المراكز بضرورة المرور والمتابعة بشكل أسبوعي على المنشآت، مشيرًا إلى أنه لن يتم تخفيض الإضاءة بمراكز الشباب والأندية، مشيرًا إلى أنه نشب بسبب ماس كهربائي مع ارتفاع معدلات تشغيل التكييفات، حريق التكييفات الخارجية في مستشفى كفرالشيخ.

ولفت إلى أنه تم إخلاء 11 مريضًا بالمستشفى ونقلهم إلى مستشفيات أخرى، مشيدًا بالخدمة الطبية التي خفضت من تأثير الحريق.