رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بـ«الحلال».. مروان بابلو يتصدر التريند رغم أزمته مع «النقشبندى»

ستوديو

اقترن ظهوره بركوب التريند، على مدار 7 سنوات، منها 11 شهرًا اعتزالًا، لنجد اليوم الأربعاء، يتصدر مروان بابلو، مغني الراب، تريند جوجل، بعد طرح أحدث أغانيه "الحلال" عبر منصة الفيديوهات "يوتيوب"، حيث اقتربت مشاهداته خلال ساعات قليلة من الـ400 ألف مشاهدة.

وتعتبر أغنية "الحلال" هي أحدث أعمال مروان بابلو مطرب الراب المصري الذي يلقى إعجابًا كبيرًا واهتمامًا من محبيه، وله قاعدة جماهيرية كبيرة، وسط تفاؤل بتحقيقها نجاحًا كبيرًا.

تعاون مروان بابلو وحسن الشافعي

 وعلى جانب آخر يتعاون مغني الراب مروان بابلو، مع الملحن والموزع الموسيقي حسن الشافعي، في عمل فني جديد، إذ شوق حسن الشافعي جمهوره بصورة تجمعه مع مروان، وهذه ليست المشاركة الأولي، لحسن الشافعي مع مطربين راب.

ونشر الملحن حسن الشافعي صورة تجمعه مع مروان بابلو، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة انستجرام، يشوق الجماهير فيها بعمل فني جديد مع مروان بابلو، معلقًا عليها برسوم تعبيرية في شكل علامة خطر.

حفل السعودية

كما يستعد مغني الراب مروان بابلو، لإحياء حفل في المملكة العربية السعودية غدًا الخميس الموافق 11 أغسطس الجاري.

 ومن المقرر إقامة حفل مغني الراب مروان بابلو، على مسرح بوليفارد الرياض، وتبدأ أسعار تذاكر الحفل من 200 ريال سعودي.

أزمات في مشوار مروان بابلو

 

"أزمة النقشبندي"

وفي أكتوبر العام الماضي، تعرض مغني الراب مروان بابلو، لحملة من الاتهامات بازدراء الأديان، بعد صعود الفلسطيني «شب جديد»، وظهوره في حفل مغني الراب مروان بابلو، الذي أقيم مساء الجمعة 1 أكتوبر 2021 في مركز المنارة أرينا بالقاهرة الجديدة، ما جعل نقابة المهن الموسيقية، تصدر قرارًا بمنع التعامل مع المؤدي مروان بابلو.

القصة بدأت بمشاركة مغني الراب الفلسطيني شب جديد لمروان بابلو الغناء، كما قام بغناء ابتهال "مولاي" للشيخ سيد النقشبندي، مع تغيير كلماته، وقام بتغيير كلمة "مولاي" إلى "مروان" في إشارة منه إلى مروان بابلو.

وتعرض "شب جديد" لانتقادات من الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي جعل مروان بابلو، يوجه رسالة إلى الجمهور اعتذر خلالها عن أي خطأ بالحفل، وكتب عبر "ستوري إنستجرام": "الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات، توفيق ربنا كان السبب الأول في اللي حصل، إحنا كنا sold Out امبارح، من غيركم دا بجد مكنش هيحصل، شكرا لكل فرد شارك في الحفلة امبارح، انتوا بجد أحسن جمهور في العالم، وبعتذر عن أي أخطاء حصلت امبارح، ولأي شخص كانت ليه تجربة مش كويسة أنا آسف جدًا، ولأي حد معرفش يجي المرة دي هتتعوض إن شاء الله في مرة تانية".

"أزمة الاعتزال والعودة"

وفي فبراير العام الماضي، كان تصدر مغني الراب، مروان بابلو، الأعلى تداولًا بموقع التغريدات "تويتر"، بعد ظهور مقطع من كليب جديد له نشره على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مصحوب بتعليق "بداية جديدة إن شاء الله"، وذلك بعد غياب 11 شهرًا وإعلانه الاعتزال.

وكانت ترددت أخبار عن عودة مغني الراب مروان بابلو للغناء، وأنه حضر وسجل بالفعل ألبومًا جديدًا، وأن الفترة المقبلة ستشهد الكثير من المفاجآت.

ما دعم الفكرة هو أن قناة مروان بابلو عبر YouTube بدأت بالرجوع ونشر أغنيات له، وهو ما زاد من حماس الجمهور وانتظاره لعودته.

وكان مروان بابلو أعلن، في مارس الماضي، اعتزاله وابتعاده عن الموسيقى، وكتب بابلو عبر ستورى "إنستجرام": "ماحدش يطلب منى ارجع تانى.. بعد إذنكم.. أنا بتوب لربنا حاليًا.. وبتمنى من ربنا أنه يتقبلها منى.. وياريت أي حد سمعنى وصدقنى يعمل كدا برضه وربنا يسامحنى ويهدينى ويثبتنى ويغفرلى".

 

آخر حفلات مروان بابلو

أحيا مطرب الراب مروان بابلو مؤخرًا حفلًا في مسقط رأسه بالإسكندرية، في نادي الاتحاد السكندري، وسط حضور جمهوري كبير.

وأشعل مروان بابلو الحفل بعدد كبير من أغانيه المميزة، كما أغنيته الجديدة بربري، التي أطلقها مؤخرًا وتصدرت تريند مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى أغاني ألبومه الأخير، وهي: غابة، من بينها كنترول، والحب فين، ودون، وأتاري.

وفي لفتة إنسانية، طلب مغني الراب مروان بابلو، من الجمهور الذي حضر حفلته في مسقط رأسه الإسكندرية، الوقوف دقيقة حدادًا على روح شهداء سيناء، الذين استشهدوا خلال مداهمة أوكار بعض العناصر التكفيرية.