رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مزايا توفرها الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى للدارسين بها

ستوديو

كشف الدكتور هشام عبدالسلام، رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، عن طبيعة الدراسة داخلها، خاصة أنها تقدم نوعًا فريد من التجارب التعليمية التي تعتمد على التعليم الهجين.

وقال "عبدالسلام"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "دي إم سي"، إن الجامعة تعتمد على قدرة الطالب على الحصول على المعلومة، وليس تلقيها فقط، ومجال التعلم داخل الجامعة هو التعلم الإلكتروني، الذي يعزز فرص تواجده في سوق العمل، نظرا لأنها أصبحت من أهم شروط فرص الحصول على وظيفة وهي القدرة على التعامل مع تكنولوجيات الإليكترونيات.

وحول طبيعة الدراسة، أوضح "عبدالسلام" أنها منظومة متفردة تجمع بين حضور الطلاب وجهًا لوجه داخل الفصول الدراسية، وبين التعلم عن طريق التكنولوجيا والوسائل الإلكترونية مثل: الفيديو كونفرانس، والفصول الافتراضية، والمنصة التعليمية التي يوجد بها الموارد التعليمية التي تساعد الطالب.

وأشار رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني إلى أن يوجد بالجامعة تخصصات تواكب التكنولوجيا، منوهًا أن يوجد بها 8 كليات، تم تفعيل 3 منها وهما: "تكنولوجيا المعلومات"، "إدارة الأعمال"، "الدراسات التربوية"، لافتًا إلى أنه جار تفعيل الكلية الرابعة، التي ستكون لغات وترجمة وإعلام.

وأوضح أن هناك محنًا كثيرة تقدم من خلال الجامعة المصرية للتعلم الإليكتروني، حيث يقدم منح للمتفوقين دراسيا من أوائل الثانوية العامة على مستوى جميع المحافظات، والمتفوقين رياضيا، ولأصحاب الهمم بالتعاون مع جمعية "مصرالخير"، بالإضافة إلى المنح التي تقدم للمتفوق دراسيا داخل الجامعة على مدار سنوات الدراسة.