رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شروط الحصول على بكالوريوس الصحة العامة من جامعة العلمين الجديدة

ستوديو

كشف الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الجديدة، عن تفاصيل عن العام الدراسي الجديد والبرامج التعليمية التي توفرها للطلاب، مشيرًا إلى العمل داخل الجامعة بفكرة المجالات وليست الكليات.

وقال "الكردي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8الصبح" المذاع على قناة "دي إم سي"، إن الجامعة تقدم 17 برنامجا دراسيا، ولدينا برامج في طب الأسنان والصيدلة، لافتا إلى أن الجامعة لديها أول بكالوريوس في مجال "الصحة العامة"، وهي تعد كلية جديدة، على مستوى الجامعات المصرية.

وأضاف أن للجامعة نصيب من علوم الحاسبات وهندسة الحاسباتن لافتا إلى أن هناك برنامجا في الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وبرنامج "إنترنت الأشياء"، وبرامج "الفنون والتصميم"، وبرامج "الأعمال" وبرامج "التعاون الدولي".

وحول نظام الدراسة عن طريق البرامج، أشار "الكردي"، إلى أن هذا لا يعني أنه لا يشترط وجود الطالب بكلية معينة، ولكن يعني أن البرامج كونها بينية أي متداخلة بين أي من كلية، وليست قائمة على فكرة الكلية الوحدة.

وأوضح أنه تم الانتهاء من جميع المباني للجامعة، والمعامل، مشيرا إلى أن أول أسبوع دراسي يكون عبارة عن مرحلة تعارف للطالب على الجامعة، مشيرًا إلى أنه ليس هناك شروط للالتحاق بالجامعة سوى إجراء اختبار قدرات، يتماشى مع مجال دراسته سواء كانت طبية أو هندسية أو مجال الأعمال.