رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«السنهورى»: ترشيد استهلاك الكهرباء بداية لإمكانية وجود مبانٍ ذكية

ستوديو

قال الكاتب عادل السنهوري، عادل السنهوري، إن حزمة القرارات التي أعلنها رئيس الوزراء أمس، فيما يخص ترشيد استهلاك الطاقة ستسهم في توفير الكثير منها.

وأشار "السنهوري"، خلال حواره ببرنامج صباح البلد على قناة "صدى البلد"، إلى أهمية المتابعة الجادة لتنفيذ هذه القرارات والإجراءات، وهذه الخطوة لترشيد الاستخدام بداية لإمكانية وجود مبان ومنازل ذكية في المستقبل لترشيد التيار الكهربائي، والتي يجب أن يتم التوسع فيها في المباني والمنازل والمؤسسات وغيرها، كما أن التوسع في استخدام الطاقة الشمسية سيوفر الكثير من الطاقة الكهربائية المستهلكة.

ولفت إلى أن البلاد لا تعاني من عجز في الطاقة، حيث شهدت فترة الـ7 سنوات الماضية تحقيق فائض ووفرة في الطاقة، بالإضافة للتصدير، وذلك بفضل حجم الاستثمارات التي تم ضخها في هذا القطاع، لأكثر من ضخ 400 مليار جنيه، لإنشاء محطات ضخمة بالإضافة إلى الطاقة الشمسية وغيرها من مصادر الطاقة المختلفة فيما تتولي الدولة اهتمامًا كبيرًا لقطاع الطاقة.

ترشيد استهلاك الكهرباء

وأدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات تليفزيونية أمس، حول خطة ترشيد استهلاك الكهرباء.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء في المبانى الحكومية بصورة عامة، بحيث يتم قطع الكهرباء عن تلك المبانى بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، فيما عدا الوحدات التي لها طبيعة عمل خاصة، وكذا الغرف التى يوجد بها أجهزة الكمبيوتر والسيرفرات، والتي تتطلب استمرار توصيل التيار الكهربائى لها، وسيتم أيضًا إيقاف الإنارة الخارجية لـ:

- مختلف المبانى الحكومية

- الميادين العامة