رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضاحى خلفان ينتقد اقتحام منزل ترامب: الحزب الديمقراطى تعلم كثيرًا من الإخوان

نائب رئيس شرطة دبي
نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان

قال نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، إنه “غريب فتح منزل رئيس دولة سابق، مثلما حدث مع دونالد ترامب، دون توجيه تهمه له قبيل بدء التفتيش".

وكتب "خلفان"، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”:"الحزب الديمقراطي تعلم كثيرا من جماعة الإخوان المسلمين.. أرى في ترامب رجل الأعمال الناجح.. هذا ليس همه الحروب..همه صناعة النمو الاقتصادي والسلام”، مشيرًا إلى "أوباما واقتباسه من حركات الإخوان المسلمين وأساليب خداعهم".

وتابع: "وزارة العدل التي اليوم تصدر أمرًا بتفيش دار للرئيس السابق هي نفسها وزارة العدل التي كانت تعمل أيام حكمه وإن تغير الأشخاص فإن المؤسسة هي المؤسسة نفسها.. أين كانت أيام كان الرئيس يرتكب المخالفات آنذاك.؟؟؟.. فليس من المعقول أن يحتفظ ترامب في منزله بما يدينه !!! فهذه من أبسط قواعد السرية".

وواصل: “الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بدأ مهمته الرئاسية بتأجيج الصراعات مع الدول العظمى كالصين وروسيا بشكل غير مسبوق مما نتج عنه كل هذه المآسي التي يعاني منها العالم الآن… فعندما يكون رئيس أمريكي صالحا لرئاسة أمريكا العظمى لمدة 4 سنوات، وبعد سنة يكون مطلوبًا للعدالة اعلم تمامًا أن ما يحدث يعد أمرًا مشابهًا لما يجري في الدول المتخلفة”.

وأضاف أنه بمعنى ما الذي يخفيه "ترامب" في وسط نخب من الحزب الجمهوري وأجهزة الدولة التي تعمل معه آنذاك..؟؟.. فكنت أظن دومًا أن أمريكا دولة مؤسسات لا دولة جماعات.. لكن خاب ظني.. فهناك هناك احتمال أن ما في الصنايق التي نقلت من منزل ترامب ما يدين الديمقراطيين لذلك احتفظ بها في منزله وهم يريدون انتزاعها منه.!!.

واستكمل: "العالم ينتظر من وزارة العدل الأمريكية إعلان التهمة المسندة إلى الرئيس السابق!، وألا يظل المتحدث الرسمي للرئيس بايدن صامتًا في ظل هذا الوضع الذي تتخذ ضد رئيس منافس إجراءات أقرب إلى التعسفية منها إلى أي شىء آخر..ترامب له مؤيدون في الولايات المتحدة والعالم أجمع.. يريدون معرفة الحقيقة".

مداهمة FBI  مقر إقامة ترامب فى ولاية فلوريد

وداهم عملاء إف بى أي FBI مقر إقامة ترامب فى ولاية فلوريد "مارلاجو"، الذى يقيم فيه منذ انتهاء حكمه، فى إطار تحقيق حول ما إذا كان قد أخذ معه سجلات سرية منذ مغادرته البيت الأبيض.

وأكد ترامب الذى كشف عملية التفتيش فى بيان مطول أن العملاء فتحوا خزانة فى منزله ووصف عملهم بأنه مداهمة غير معلنة يشبه بسوء سلوك من الادعاء.

وقالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن عملية التفتيش تمثل تكثيفا لتحقيق مستمر منذ أشهر طويلة حول كيفية وصول وثائق سرية فى أكثر من عشرة صناديق فى مارالاجو فى وقت سابق هذا العام. 

وحدث هذا فى الوقت الذى يجرى فيه تحقيقا منفصلا حول جهود إلغاء نتيجة انتخابات الرئاسة لعام 2020 ويزيد من المخاطر القانونية المحتملة لترامب فى الوقت الذى يضع فيه الأساس للترشح لفترة رئاسية جديدة.