رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2022 فى هذا الموعد

ستوديو

كشف سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، عن تفاصيل انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2022، غدًا الخميس.

وقال “عطا” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخيريا مصر"، المذاع على القناة الأولي، أن المكتب نفذ جميع الاستعدادات اللوجستية والبيانات على موقع التنسيق الإلكتروني، وإضافة كليات جديدة هذا العام، متابعًا: "مكتب التنسيق جاهز لإطلاق المرحلة الأولي التي ستبدأ غدًا وحتي يوم الإثنين".

وأشار إلى أن المرحلة الأولي بالنسبة لشعبة علوم التي تبدأ درجاتها من 365 فأكثر بنسبة 89.02%، و341 درجة فأكثر، أي بمعدل 83.17% لشعبة رياضة، و264 ونصف درجة بنسة 64.5% للأدبي، وأنه على طلاب المرحلة الأولى تسجيل رغباتهم من بداية من غدًا الخميس وحتى الإثنين.
واستكلمل: “لو أنا طالب أريد دخول كلية الهندسة أكتب جميع كلياتها بالترتيب والتوزيع.. حيث إن الموقع يحدد للطالب كيفية كتابة رغباته ويجب على الطالب كتابة الكلية الواقعة فى نطاقه الجغرافي.. وإجباري يجب كتابتها ثم المحافظات المجاورة ثم كتابة كل الكليات”.

وأوضح أنه طوال فترة المرحلة الأولي التي تبدأ يوم الخميس، ومن حق الطالب تعديل رغباته أي عدد من المرات، لافتا إلى أن الطالب الذي ليست لديه كمبيوتر شخصي فى المنزل يتوجه لأقرب جامعة وكتابة رغباته، وهي خدمة مجانية.