رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس وزراء اليابان يعلن تشكيل حكومته الجديدة

ستوديو

 أعلن رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، عن تشكيل حكومته الجديدة، معربًا عن أمله في أن تساعده في مواجهة عدد من التحديات مثل فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، وارتفاع الأسعار بالإضافة إلى التوترات في كل من أوكرانيا وتايوان.
ووفقًا لوسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء، فإنه تم الإبقاء على كل من وزير الخارجية يوشيماسا هاياشي ووزير المالية شونيتشي سوزوكي و3 وزراء آخرين في مناصبهم، مشيرة إلى أن تشكيلة الحكومة الجديدة تضم أيضا 5 وزراء سابقين مثل "كاتسونوبو كاتو"؛ الذي سيصبح وزيرا للصحة للمرة الثالثة، وياسوكازو هامادا الذي سيعود وزيرا للدفاع مرة أخرى.
وتواجه اليابان تهديدات متزايدة من الصين وكوريا الشمالية وروسيا، ومخاطر اقتصادية سلبية من ارتفاع الأسعار وحالات "كوفيد- 19"، حيث سجلت وزارة الصحة اليابانية، 172 ألفا و998 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" و162 وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت "الصحة" في بيانها، بأن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس وصل إلى 14 مليونًا و421 ألفًا و539 حالة، والوفيات إلى 33 ألفًا و825 حالة.

وارتفعت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" حول العالم إلى 583 مليونًا و31 ألفا و596 إصابة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 6 ملايين و416 ألفًا و288 حالة وفاة، الأمر الذى دفع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إلى المطالبة بتحديث الجرعات المعززة للقاحات المضادة للفيروس.

وأفادت جامعة جونز “هوبكنز” الأمريكية، بأن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، الذى بلغ أكثر من 91.9 مليون إصابة، فى حين تجاوزت حصيلة الهند 44.1 مليون إصابة، لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 33.9 مليون، وتصدرت الولايات المتحدة، وفق أحدث الإحصائيات، قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس، بأكثر من مليون و32 ألف حالة، تلتها البرازيل فى المرتبة الثانية بـ679 ألفًا و536 وفاة، ثم تأتى الهند فى المرتبة الثالثة بإجمالي 526 ألفًا و600 وفاة.