رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس جامعة النيل الأهلية: المجالات التكنولوجية الجديدة تهدف المساهمة فى الاقتصاد القومى

ستوديو

قال الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل الأهلية، إن جامعة النيل هي جامعة أهلية أنشئت عام 2007م، لافتًا إلى أنها جامعة تختص وتركز على المجالات التكنولوجية المتقدمة التي تصب في صالح الاقتصاد الوطني والإقليمي.

مجالات تكنولوجية جديدة 

وأضاف الدكتور وائل عقل خلال مداخلة عبر سكايب ببرنامج “آخر ساعة” المذاع عبر فضائية extra news، أن المجالات التي تتيحها جامعة النيل تتمثل في الهندسة المتقدمة مثل الميكاترونيات والتحكم وإنترنت الأشياء، بالإضافة إلى مجال الذكاء الاصطناعي والمعلوماتية الحيوية، كما أنه في مجال إدارة الأعمال فإن التخصصات التي تتطرق إليها سواء في البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه تتعلق بالتكنولوجيات المتقدمة في مجال إدارة الأموال والافتصاد.

ربط التكنولوجيا بالاقتصاد

وأكد أن الربط بين التكنولوجيا والاقتصاد شيء في غاية الأهمية، لافتًا إلى أن التكنولوجيا يجب أن تؤدي إلى مزيد من الابتكارات الجديدة التي تسهم في الاقتصاد القومي، وهو الهدف من المجالات التكنولوجية المتقدمة. 

 وأشارإلى أنه يوجد كلية تعرف باسم إدارة التكنولوجيا وفيها يتم تعليم الطالب كيفية استخدام  المجالات التكنولوجية واكتساب مهارات اقتصادية يستطيع من خلالها أن يحولها إلى اقتصاد ناجح لكسب أسواق جديدة.