رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أستاذ مناهج بجامعة عين شمس: هذا العام بشرى لطلاب الثانوية العامة

ستوديو

هنأ الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، وزارة التربية والتعليم على تقديمها تعليما جيدا ومنظومة تكنولوجية ممتازة، وتصحيحا إلكترونيا وإعلان النتيجة إلكترونيا بسرعة ودقة، معقبا: "كلها جهودات مشكورة تستدعي أن نقدم الشكر والتقدير لقيادات التعليم في مصر". 

وأضاف شحاتة، خلال لقائه ببرنامج آخر ساعة، المذاع عبر فضائية extra news، أن هذا العام يعتبر بشرى لطلاب الثانوية العامة، حيث تم افتتاح 8 جامعات أهلية جديدة بالإضافة إلى 4 جامعات قديمة، و7 جامعات تكنولوجية، بالإضافة إلى ثلاث جامعات.

الجامعات الأهلية

وأكد أستاذ المناهج بجامعة عين شمس أن الجامعات الأهلية هي جامعات عالمية على أرض مصرية تقدم خدمات تعليمية في إطار المنافسة العالمية، وتنقل الطالب المصري إلى إطار المنافسة العالمية، لافتًا إلى أن عصر الكليات التقليدية وكليات القمة التقليدية من الطب والهندسة والصيدلة قد انتهى، حيث أصبح يوجد علوم جديدة ومستقبل جديد وذكاء اصطناعي وعلوم مرتبطة بالفضاء والتكنولوجيا.

تخصصات جديدة

وأشار إلى أنه أصبح يوجد تخصصات جديدة ترتبط بسوق العمل المتغيرة، لافتًا إلى أن مصروفات الجامعات الأهلية تتراوح من 45 ألف جنيه إلى 95 ألف جنيه سنويًا، مبينا أن الرئيس السيسي أتاح فرصة للمتفوقين بالدخول للجامعات الأهلية من خلال المنح الدراسية.