رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الصحة» تكشف تفاصيل إدخال «الإسكوتر الكهربائى الإسعافى» للعمل بأسطول هيئة الإسعاف

ستوديو

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، تفاصيل إدخال (الإسكوتر الكهربائي الإسعافي) للعمل بأسطول هيئة الإسعاف، قائلًا، إنه ستتم تجربته في المحافظات الكبرى والمحافظات الساحلية كتجربة أولية لبيان مدى نجاحه في خفض شدة الخطورة بسبب التأخر في تقديم الرعاية قبل دخول المستشفيات.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، أن أهم جزء في الحوادث هو سرعة التعامل مع المؤشرات الحيوية للمريض، كالتنفس، الدم، درجة الحرارة، الكسور، قبل نقل المريض من خلال الإسعاف إلى المستشفى.

وحدة إسعاف شاملة 

وأوضح أنه نتيجة عوامل كثيرة؛ منها الازدحام المروري، طبيعة الطرق والسكن أحيانًا، تكون حركة الإسعاف صعبة، وبالتالي يتحرك الإسكوتر بشكل أسرع، حيث يعتبر وحدة إسعاف شاملة يضم المسعف، وهو عبارة عن إسكوتر كهربائي بلا ملوثات ولا إزعاج، حيث يستطيع شحن الكهرباء ويسير 100 كيلو من خلال الشحنة الواحدة، وهو صديق للبيئة موفر للطاقة، وما ينقصه هو المونيتور. 

بدءه في 7 محافظات

وتابع: "نستهدف بدء عمل الإسكوتر الإسعافي الكهربائي في 7 محافظات كمرحلة أولى لتقديم الإسعافات الأولية للمصابين بالحوادث".