رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أشرف الشيحى يكشف تفاصيل البرامج التعليمية الجديدة بالجامعة المصرية الصينية

ستوديو

كشف الدكتور أشرف الشيحي، رئيس الجامعة المصرية الصينية ووزير التعليم الأسبق، عن تفاصيل البرامج التعليمية الجديدة التي تضمها الجامعة.

وقال شيحي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 8 الصبح علي قناة "DMC"، إن الناجحين في الثانوية العامة هذا العام لديهم حظ جيد، وذلك لما تشهده سوق التعليم العالي من تنوع كبير في الوقت الحالي.

وأكد أن الجامعة المصرية الصينية تتأثر بشكل كبير بالتكنولوجيا الصينية، مشيرًا إلى أن المدرسة الصينية من أرقى المدارس في العالم، وأهم من التعليم هو التخصصات العلمية المتاحة بالجامعة منها كلية الهندسة والتي تتميز بأن تخصصاتها جديدة ويأتي على رأسها هندسة الطاقة الجديدة والمتجددة وهندسة البترول وهندسة البرمجيات وغيرها من التخصصات الأخرى.

ولفت إلى أن الجامعة المصرية الصينية شهدت تقدما كبيرا في التعاون بين مصر والصين في مجالات التعليم والعلوم والتكنولوجيا والثقافة، وأصبحت مركزا مهما لتعريف الشعب المصري بالثقافة الصينية.

شراكة مع جامعات صينية

وتابع أن هناك شراكة مع جامعات صينية متميزة للغاية بالإضافة لبرامج التدريب مع الصين والمؤسسات والشركات والمصانع في مصر، حيث يسهم ذلك في اكتساب الطالب لمهارات سوق العمل ولا يتوقف تعليمه عند المكررات وحسب، مضيفًا أنه يتم التقديم للجامعة من خلال الموقع الإلكتروني لها والرقم المختصر أو عن طريق التوجه للجامعة.

منح الكليات المختلفة

وأختتم بأنه يهتم بأن يكون للجامعة بُعد اجتماعي ولذلك يتم منح المحافظات الحدودية الخمس 10 منح في الكليات المختلفة بجانب المنح الممنوحة لأبناء الشهداء من القوات المسلحة ومن الداخلية.