رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«صمام الأمان».. فلسطينيون يشيدون بمواقف مصر فى تحقيق التهدئة فى غزة

ستوديو

 

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" تقريرًا يرصد  إشادة الفلسطينيين بمواقف مصر فى تحقيق التهدئة بقطاع غزة، بعد أن استمر العدوان الإسرائيلي لمدة ثلاثة أيام على قطاع غزة.

وقال أحد أهالى غزة، إن مصر دائما تقف جنبًا إلى جنب مع الشعب الفلسطينى، وجهودها دائما داعمة لصالح الفلسطينيين، ونشكر الرئيس عبدالفتاح السيسى والشعب والحكومة المصرية.

وأضاف مواطن آخر أن مصر دائما ما تلقي طوق النجاة للشعب الفلسطينى، ولولا هذا الطوق لأصبح حالنا أسوأ من ذلك، وكان سيصبح لدينا شهداء أكثر ومنازل مهدمة أكثر، وكنا مكلومين أكثر من ذلك أو أمهات فقدت أبناءها أكثر من هذا العدد، ولولا تدخل مصر بشكل عاجل فى كل مرحلة، وفى كل جولة من التصعيد الإسرائيلي، كان سيصبح حالنا فى غزة أسوأ من هذا الوضع.

 

وأشار آخر إلى أن مصر دائما كانت صمام أمان، وامتداد قومى للشعب الفلسطينى وخصوصًا قطاع غزة، ونشكر مصر حكومة وشعب وجيش.

وقال مواطن آخر، إن دور مصر في كل مرة يتكرر بأنها تقف بجانب الشعب الفلسطيني، وتبادر منذ اللحظة الأولى لتقوم بدورها في حماية الدم الفلسطيني، مؤكدًا أن مصر تلعب دورًا ليس وسيطًا، وإنما مصر منحازة للقضية الفلسطينية.

من جهتها، أكدت مصر، راعية الهدنة، في بيان ضرورة وقف إطلاق النار بشكل شامل والتزامها بالعمل على إطلاق سراح الأسيرين خالد عواودة وبسام السعدي.

وكانت إسرائيل قد بدأت عملية عسكرية ضد حركة الجهاد يوم الجمعة الماضي أدت لمقتل اثنين من قادة الحركة، والتي ردت بدورها بإطلاق وابل من الصواريخ على مدن إسرائيلية.