رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عبدالمنعم سعيد: جميعنا نفخر بالدور المصرى تجاه القضية الفلسطينية

ستوديو

كشف الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، عن دور مصر ورؤيتها في أهمية التوصل لحل نهائي عادل وشامل للقضية الفلسطينية، قائلًا: "إننا جميعًا فخورون بالدور الذي قامت به مصر خلال هذه الأزمة، بالنجاح الذي حققته خلال وقت قصير وبأقل الخسائر مقارنة بالأربع مرات السابقة". 

وأضاف عبدالمنعم سعيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل: "علينا أن نطلب من الإخوة الفلسطينيين أن يقرروا إذا ما كانوا يريدون أن يأخذهم العالم على إنها دولة في دور المخاض، أو أنهم جماعات مبعثرة كل منها يرسم رؤيته للوطن ورؤيته للقضية ورؤيته لقضايا الحرب والسلام، وفقًا لأيديولوجيته الخاصة".

السلطة الوطنية الفلسطينية 

وأكد أن العالم لا يستطيع أن يدافع عن قضية يمثلها طرفان في الأساس، لافتًا إلى أن السلطة الوطنية الفلسطينية تعتبر السلطة القانونية والشعب الفلسطيني هو الشعب الوحيد والمقبول من جميع دول العالم، ومع ذلك هناك سلطة أخرى تنافسها في غزة وهي سلطة حماس، معقبا: "إذا بنا نفاجأ أيضا أن سلطة حماس ليست كامنة أيضًا، وإنما هناك حركة الجهاد الإسلامي تدخل في عراك سياسي وعسكري مع إسرائيل، بينما قائدها موجود في طهران".

الحرب بين إسرائيل وإيران 

وأشار إلى أن هناك حربا جارية حاليا بين إسرائيل وإيران، مؤكدًا أن هذا لا يجعل قضية التسوية سهلة، وإنما يزيد العقبات أمام القضية الفلسطينية.