رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«جامعة بنها الأهلية»: لدينا 20 برنامجًا ومصروفات الدراسة أقل بكثير من الجامعات الخاصة

ستوديو

كشف الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، عن البرامج الدراسية للجامعة المنطلقة خلال العام الدراسي 2022 /2023، مؤكدا أن هناك اهتماما من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بـ الجامعات الأهلية، وأن هذا العام تم افتتاح جامعات جديدة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية آية جمال الدين وأسماء يوسف، أن جامعة بنها ستكون فى منطقة العبور بالحي الترفيهي، لافتا إلى أن الجامعة تمتلك 8 كليات، ولكن هناك 5 كليات متاحة فقط هذا العام تمتلك 20 برنامجا. 

ولفت إلى أن كلية الهندسة بها 6 برامج، عبارة عن هندسة التصينع والمواد، وهندسة نظم الاتصالات وهندسة التصميم والإسكان والبناء للمجتمعات، وهندسة الميتاكرونيك والأسمدة.

 وأشار إلى أن كلية علوم الحاسب 5 برامج، عبارة عن، "الهندسة الكهربية والتحكم، الهندسة الكهروميكانيكية، هندسة الميكاترونكس، هندسة وإدارة مواقع التشييد، هندسة نظم الاتصالات، الإسكان والتصميم".

وأشار إلى أن كلية علوم الحاسب 5 برامج، عبارة عن "الذكاء الاصطناعي، أمن المعلومات، المعلوماتية الطبية، تكنولوجيا الشبكات والمحمول"، وكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال وبها  5 برامج، "إدارة الأعمال والعلاقات العامة، التسويق الرقمي والأعمال الإلكترونية، الاقتصاد والتمويل الدولي، المحاسبة ومعلوماتية الأعمال".

 وحول كلية الفنون البصرية والتصميم، أكد أنها بها 3 برامج، "التصميم الداخلي والأثات، فنون الميديا والإعلان، النحت والتشكيل المعماري".

وأشار إلى أن كلية الطب البشري عبارة عن "برنامج الطب والجراحة العامة"، منوها بأن جميع البرامج الجديدة حديثة، وتتماشى مع متطلبات سوق العمل، وأن جامعة بنها الجديدة فى العبور تخرج من رحم الجامعة الأم الموجودة فى بنها، لافتا إلى أن هناك تنسيقا مستمرا بين الجامعتين، بحيث يكون التدريب في مستشفى بنها الجامعي.

وأوضح أن مصروفات الجامعة الجديدة، مناسبة ولا تهدف لـ الربح، والمصروفات ستحدد اليوم، وستكون أرخص بكثير من الجامعات الخاصة، والجامعات تقدم تعليما راقيا ومتميزا للطبقة المتوسطة، وفقا لتعليمات الرئيس السيسي.