رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مستقبل سوق العمل».. رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: نتخصص فى مجال الاتصالات

ستوديو

خصص برنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى المصرية، فقرة للحديث عن الجامعات الأهلية، عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 / 2022.

من جانبها، قالت الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، إن الجامعة أهلية وأنشأتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، موضحة أن الجامعة تخصصية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتابعت، أن الجامعة تضم برامج هندسة الحاسب، والاتصالات والهندسة الصناعية وكلية علوم الحاسب والمعلومات، منوها أن اختيار التخصص للطالب يتم في الفصل الثاني من السنة الثالثة، لافتة إلى أن سنوات دراسة الهندسة للحاسب في الجامعة خمس سنوات، مؤكدة أن الجامعة تضم كلية تكنولوجيا الأعمال، وهي مختصة بإدارة الأعمال المتعلقة بالحاسب الآلي وتحليل الأعمال.

 

وكانت أعلنت جامعة مصر للمعلوماتية التزامها بتنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخاصة بتقديم عدد من المنح الكاملة لأوائل الثانوية العامة- شاملة الإقامة للمغتربين "خارج القاهرة والجيزة" للدراسة فيها، حيث تقوم شركات القطاع والبنوك بدعم هذه المبادرة الكريمة، هذا بالإضافة إلى عدد من المنح الجزئية للمتفوقين، وطبقًا لقرار فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة لبعض الجامعات الأهلية بعد انتهاء التنسيق الحكومي للمرحلة الأولى.

كما تنظم جامعة مصر للمعلوماتية، فعاليات اليوم المفتوح، للتعرف على كليات الجامعة وأقسامها وتخصصاتها المختلفة والخدمات والبنية التحتية التكنولوجية التي توفرها للطلبة، وشروط الشهادات المزدوجة التي تمنحها الجامعة مع كبرى الجامعات العالمية، بالإضافة إلى المنح التي تقدمها.

يذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد أول جامعة متخصصة بمنطقة إفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، حيث تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وهندسة البيانات، والثورة الصناعية الرابعة وصناعة الإلكترونيات وعلوم الاتصالات، والتكنولوجيا المالية والتسويق الإلكتروني، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.