رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جامعة الملك سلمان تكشف عن مفاجأة لطلاب الثانوية العامة بشأن المجموع

ستوديو

كشف الدكتور أشرف حسين، رئيس جامعة سلمان، شروط الالتحاق بالجامعة، مؤكدا أنها تعد خطوات بسيطة، حيث الدخول على المنصة الخاصة بالتقديم على الجامعات الأهلية، وإدخال المجموع الخاص لطالب الثانوية، والذي تم لاحقا التأكد من البيانات المدخلة.

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "دي إم سي"، إن هناك برامج بينية تحت كل مجال دراسي في الجامعة، يحتاجها سوق العمل. 

وضرب رئيس جامعة الملك سلمان، أمثلة بالبرامج البينية مثل علوم الذكاء الاصطناعي، وهندسة الذكاء الاصطناعي، وبرامج إدارة الفعاليات تحت مجال السياحة والضيافة، وبرامج مثل "براندينج"، والتي تندرج تحت مجال الفنون والتصميم.

وأضاف أن الطالب يتعين عليه اختيار البرامج النوعية التي يود تعلمها تحت أي مجال دراسي، ثم عمل اختبار إلكتروني لقدراته الخاصة والتأكد من تحقق ربط بين قدراته والبرنامج المختار، ثم عمل مجموع اعتباري والتنسيق الداخلي للطلاب.

وأوضح أن جامعة الملك سلمان، تقل عن باقي الجامعات الأهلية في المجموع بنسبة 3%، مما يتيح الفرصة للطالب ويجدد الأمل لديه مرة أخرى بألا يفقد وجوده داخل الجامعات الأهلية، ولهذا يتم التأكد من قدراتهم.

مجالات الدراسة داخل الجامعة 

وكان أشار رئيس جامعة الملك سلمان، إلى أن للجامعة ثلاثة فروع، "راس سدر، الطور، شرم الشيخ"، موضحا أن فرع راس سدر، والذي يتميز بموقعه، وفيه مجال العلوم الإدراية والصيدلة، والعلوم الأساسية المتقدمة والطب البيطري ومجال الزراعات الصحراوية.

ولفت إلى أن فرع الطور يتميز بتعدد المجالات ففيه الطب البشري والأسنان والتمريض والهندسة والصناعات التكنولوجية.

وتابع أن فرع شرم الشيخ لجامعة الملك سلمان، فيه مجال "السياحة والضيافة" و"الفنون والتصميم"، ومجال الألسن و"هندسة العمارة".

وواصل أن تنوع المجالات في جامعة الملك سلمان، أهم ما يميزها، وخاصة أنها تشمل كل مجالات الشعب التعليمية لمرحلة الثانوية العامة، سواء كانت الشعبية العلمي علوم أو رياضة، والشعبة الأدبي.