رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تفشى كورونا.. إغلاق فى مقاطعة هاينان جنوب الصين

ستوديو

أعلنت الصين فرض إغلاق في مقاطعة هاينان جنوبي البلاد بعد تفشي كورونا، حسبما أفادت قناة العربية في نبأ عاجل.

وكانت أغلقت الصين، أمس الأحد، مدينة سانيا الشاطئية في ضوء ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا هناك، إلى أكثر من 200 حالة الجمعة الماضية، بعد أن سجلت 11 حالة فقط قبل يومين.

وأعلنت الإدارة المحلية في بيان، أن سانيا ستدخل "إدارة هادئة للمدينة بأكملها" اعتبارا من أمس، و"الإدارة الهادئة" مصطلح شائع الاستخدام من قبل السلطات الصينية عند الإشارة إلى عمليات الإغلاق.

وبحسب ما ذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء، أمس الأول، أعلنت الإدارة المحلية، في بيان، أن سانيا ستدخل "إدارة هادئة للمدينة بأكملها"، و"الإدارة الهادئة" مصطلح شائع الاستخدام من قبل السلطات الصينية عند الإشارة إلى عمليات الإغلاق.

وبحسب البيان، من المقرر تقييد الانتقال بالنسبة لجميع السكان باستثناء أولئك الذين يقدمون الخدمات العامة الأساسية أو الأشخاص المطلوبين في أعمال الطوارئ المتعلقة بكورونا وغيرها من أعمال الطوارئ، كما من المقرر تعليق جميع وسائل النقل العام حتى إشعار آخر.

وذكر تليفزيون الصين المركزي، أنه تم تعليق مبيعات تذاكر السكك الحديدية من سانيا.

وأبلغ المسئولون عن 129 إصابة أخرى حتى الساعة 12 ظهرا بالتوقيت المحلي السبت الماضي.

وقال نائب رئيس البلدية في سانيا، هي شيجانج، في مقابلة مع تليفزيون الصين المركزي، إن حوالي 80 ألف سائح تقطعت بهم السبل في سانيا، التي تعتبر إحدى الوجهات الصيفية الأكثر شعبية في الصين.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، طبقت السلطات إغلاقا جزئيا في المدينة عبر إغلاق الأماكن العامة ومنع السكان في المناطق شديدة الخطورة من مغادرة منازلهم.