رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسن حامد.. فنان اشتهر بأدوار الشر وتنمر عليه توفيق الدقن بسبب مشهد

حسن حامد
حسن حامد

اشتهر الفنان الراحل حسن حامد، بأدوار الشر في السينما المصرية, وذلك بسبب بنيان جسده الرياضي، الذي أهله لأن يكون رئيس عصابة أو نصابا في أعماله الفنية.

قدم الفنان الراحل العديد من الأعمال المختلفة، وذلك بالإضافة إلى إنتاجه العديد من الأعمال المختلفة، واشتهر "حامد" بتقديم أدوار الشر، ومنها فيلم "ابن حميدو"، و"البحث عن فضيحة"، وغيرها من الأعمال.

تخرج حسن حامد في المعهد العالي للتربية الرياضية، وبدأ حياته المهنية كمدرس للتربية الرياضية عقب تخرجه، وبعد دخول مجال الفن والتمثيل، ساعدته عضلاته على تقديم أدوار الأكشن والشر.

من أبرز المواقف التي اشتهر بها الفنان حسن حامد، هو تعرضه للتنمر من قِبل الفنان توفيق الدقن وذلك أثناء تصوير فيلم "المخادعون" عام 1973م.

تنمر توفيق الدقن عليه

وكان المشهد وقتها يتطلب أن يضرب الفنان "حامد" زميله توفيق الدقن، لكن الدقن اعترض بشدة وقال فى استنكار وبطريقته المشهورة "فريد شوقى يضربنى ما فيش مانع.. محمود المليجى زى بعضه، رشدى أباظة لا بأس، ياما ضربونى وخصوصا رشدى أباظة أبو إيد تقيلة، لكن حسن حامد لأ"، وتم تغطية المشهد بأن تكون خناقة يشارك فيها الأشرار بما فيهم حسن حامد وليس "حامد" وحده أمام توفيق الدقن فقط.

توفي حسن حامد، في يوم 3 يناير عام 1989، وكان آخر أفلامه "المتمرد" عام 1988 مع الفنان فريد شوقي، وممدوح عبدالعليم، وليلى علوي، وإبراهيم عبدالرازق، وعبدالسلام محمد.