رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عبدالمنعم سعيد: الموقف المصرى تجاه القضية الفلسطينية نبيل

عبدالمنعم سعيد
عبدالمنعم سعيد

قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي، وعضو مجلس الشیوخ، إن ما یشھده قطاع غزة حاليًا من عدوان إسرائيلي يعتبر الحرب الخامسة، مضيفًا أن مصر تعمل دائمًا لصالح الشعب الفلسطيني، وتنظر إلى القضية الفلسطينية باعتبارها أمنا قوميا.

 

وأضاف "سعید"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي نشأت الديهي، والإعلامي عمرو عبدالحمید ببرنامج "المشھد" المُذاع عبر فضائية TeN، أن الحرب على قطاع غزة ناتجة من توقف المفاوضات، واستمرار الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن هناك جماعة مسلحة في الشعب الفلسطيني أشعلت الوضع في قطاع غزة، دون أن تستأذن السلطة الفلسطينية أو أحد، ورئيس هذه الجماعة يتواجد في طهران الآن.

الفلسطينييون في حاجة لتقييم ما يحدث

 وتابع أن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية نبيل، ويعمل على التوصل لوقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن، مضيفًا أن الإخوة الفلسطينيين في حاجة لتقييم ما يحدث، متسائلًا: "هل هذه طريقة لتحرير فلسطين؟". 

وقف إطلاق النار 

بدأ وقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد نجاح الجهود المصرية، في تمام الساعة 23:30 مساءً بتوقيت فلسطين، نتيجة الجهود المصرية، واتصالاتها المكثفة مع كل الأطراف لاحتواء التصعيد الحالي، وكانت مصر دعت إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل.

 

وأكد مصدر خاص لفضائية "إكسترا نيوز"، أن مصر تبذل جهودها للإفراج عن الأسير خليل العواودة، القيادي بحركة الجهاد الإسلامي ونقله للعلاج وكذا العمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن من قبل السلطات الإسرائيلية.