رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الفاتورة باهظة».. خالد شقير: الفرنسيون مطالبون بترشيد استهلاك الكهرباء والمحروقات

ستوديو

قال خالد شقير مراسل "إكسترا نيوز" من مارسيليا، إن أزمة الطاقة والتضخم وارتفاع الأسعار ما زالت تضرب دول الاتحاد الأوروبي، ما دفع الدول تعطي إشارات إيجابية لمواطنيها في محاولة لإحداث نوع من الاستعداد النفسي.

 

 وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع المذيعة نانسي نور في برنامج "حديث الأخبار" المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الحكومة الفرنسية تقوم بقضاء العطلة في ظل ارتفاع الحرارة والجفاف نتيجة الحرائق.

 

ولفت إلى أن المواطن الفرنسي في مأزق شديد، تركوا سياراتهم لترشيد استهلاك المحروقات، كما أن أسعار النقل وبصفة خاصة بين المدن والسكك الحديدية زادت بنسبة 25%.

 

وأردف: "المواطن الفرنسي مطالب بترشيد استهلاك الكهرباء لأنه أمام مفترق طرق، إن لم يقم بالترشيد ستكون الفاتورة أكبر بـ100 يورو مما سيؤثر على قوته الشرائية".

 

وأشار إلى أنه بعد أن شهدت فرنسا أجواء حارة ومستمرة، ونقص في المياه، أدى لنقص مياه الشرب، وصدرت أوامر من البلديات بعدم رش الحدائق العامة وملاعب الجولف، منوهًا بأن الحكومة الفرنسية طالبت الوزراء بترشيد استهلاك الكهرباء والغاز والتدفئة، وأدوات التكييف الهوائية، وإغلاق المحلات ليلًا ومنع إضاءة الإعلانات ليلًا.

 

وأوضح أن الحكومة الفرنسية بصدد إصدار قانون طوارئ القدرة الشرائية لتقديم 20 مليار يورو لدعم الأسر الفقيرة.