رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد أزمة مصابى الإيدز بكفر الشيخ.. الباز يفجر مفاجأة عن إقالة طبيب المستشفى

دكتور محمد الباز
دكتور محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إنه بعد الإعلان عن زيادة أعداد المصابين بـ"الإيدز"، بقرية دمرو مركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، تمت إقالة الدكتور صلاح زغلول، مدير مستشفى سيدي سالم المركزي.

 

وأضاف "الباز"، خلال حلقة برنامج "آخر النهار"، المُذاع عبر فضائية "النهار"، أنه حصل اليوم على طلب موقع باسم الدكتور صلاح زغلول، موجه للسيدة وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ جاء فيه: "الرجاء من سيادتكم قبول اعتذاري عن العمل كمدير لمستشفى سيدي سالم المركزي بسبب حالتي الصحية وأرجوا قبول الطلب"، وتم تقديمه يوم الجمعة الماضي.

 

وأكد أن مديرية الصحة أصدرت بيانًا ترد فيه على حقيقة وجود حالات مصابة بالإيدز بقرية دمرو، وجاء اعتذار الدكتور صلاح زغلول بعدها، مردفًا: “وهنا تبقى مشكلة أن بعض الناس ممن حول الدكتور صلاح، اتهموا مراسلنا  بكفر الشيخ عمرو الشامي بأنه مدفوع من أحد النواب، وأنه استدرج الدكتور صلاح زغلول حتى تتم إقالته من الوزارة، وأنه لم يقدم اعتذارًا، ولكنه أقيل”.

الإساءة للصحفى عمرو الشامي

وتابع: "يوجد شيء في منظومة الأخلاق في مصر، خاصة بعدما قاموا بسب الصحفي وأهله ومارسوا عليه نوعا من الإرهاب وكذبوه،  وأكدوا عبر صفحاتهم أنني سأنفي الليلة ما تم الإعلان عنه من قبل ومنها منشورات لشخص يدعى خيري الكومي".

 

وأكد الدكتور الباز أن المراسل عمرو الشامي يعد من أشطر المراسلين على مستوى الجمهورية ودقيق، مردفا: “وعندما قلنا إن الدكتور رفض الكلام مباشرة على الهواء، وأرسل لي رسالة بأنه لا بد أن يستأذن من متحدث وزارة الصحة، ومديرية الصحة بكفر الشيخ، وهذا ما قاله عمرو الشامي في المداخلة، مؤكدًا أنه سأل في مديرية الصحة بكفر الشيخ، وتأكد أن طلب الدكتور صلاح زغلول لم يبت فيه حتى الآن”.

 

وأردف: "الناس التي هاجمت عمرو الشامي وأساءت له عيب ولا يصح ويا ريت الناس التي تحاول أن تدافع عن موقف الطبيب يكونوا منصفين ولا يسيئون لصحفي من أفضل الموجودين".