رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«يساوى بين الضحية والجلاد».. السفير الفلسطينى: الموقف الدولى تجاه العدوان الإسرائيلى مخجل

ستوديو

قال دياب اللوح، السفير الفلسطيني في مصر، إن الموقف الدولي تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة خجول ومخجل، ولا يليق بالمجتمع الدولي ولا القانون الدولي.

 

وأضاف اللوح خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المُذاع عبر فضائية "النهار"، أن الموقف الدولي يطالب بضبط النفس، ويساوي بين الضحية والجلاد، مردفًا: "حينما يتعلق الأمر بفلسطين وما يتعرض له من مذابح في كل أنحاء الضفة الغربية يكون الصوت خافتًا، وحينما يتعلق بصراع آخر في العالم يكون صوت المجتمع الدولي مرتفعًا، وتحشد له الجيوش، وكأن فلسطين من كوكب آخر".

 

وتابع: "المجتمع الدولي يكيل بمكيالين، وما يحدث لا يليق بشعارات حقوق الإنسان، أين منظومة حقوق الإننسان من الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني".

 

وكشف اللوح عن أن السلطة الفلسطينية أجرت اتصالات منذ اللحظة الأولى وقبل العدوان، مع مصر والأردن ودول عربية شقيقة والجامعة العربية، وطالبت بعقد جلسة عاجلة في مجلس الأمن.

 

واختتم بأن القوى العسكرية الإسرائيلية تصرفت بهمجية  كالعادة، وتمارس القتل الجوي، والتدمير الممنهج للبنية التحتية، وقتل الأبرياء، مشيرُا إلى أن إسرائيل ارتكبت أبشع الجرائم ضد المدنيين في غزة.