رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وائل لطفى: استضافة الشرطة لأطفال الأسمرات من ملامح الجمهورية الجديدة (فيديو)

ستوديو

قال الكاتب الصحفي وائل لطفي، رئيس تحرير جريدة "الدستور"، إن التقرير المعروض عن دعوة وزارة الداخلية لشباب حي الأسمرات لقضاء يوم رياضي داخل اتحاد الشرطة، ينم عن 3 مستويات عميقة في دلالاتها.

 

وأضاف لطفي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المُذاع على قناة "دي إم سي" مساء الأحد: "المستوى الأول هو التغيير الجذري والانعكاس التام لكلمة الثورة و30 يونيو في العلاقة مع أهالينا البسطاء، وليس فقط القضاء على العشوائيات وتوفير حقهم في المسكن، ولكن الرعاية وبرامج اجتماعية ومراكز شباب تتاح للطفل محدود الدخل"، مؤكدًا أن هذا الأمر لم يكن موجودًا في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.

 

ولفت رئيس تحرير جريدة "الدستور"، إلى أن اتحاد الشركاء فكرة رائعة، تقول إن الشرطة والمواطنين كيان واحد يعطي نمط حياة لم يكن موجودًا في الماضي قبل 2011، وكان يراهن عليه المتشددون وأهل الفرقة الذي كانوا يضخمون فكرة الفجوة بين الشرطة والمواطنين، مؤكدًا أن استضافة الشرطة لأطفال الأسمرات من ملامح الجمهورية الجديدة لمصر.

 

وأشار إلى أن دعوة وزارة الداخلية لشباب حي الأسمرات لقضاء يوم رياضي داخل اتحاد الشرطة، يؤكد بناء الإنسان وليس وجوده في سكن آمن فقط.