رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تخطى «كيرة والجن» الـ١٠٠ مليون جنيه إيرادات.. أفلام سجلت أرقامًا قياسية بشباك التذاكر

ستوديو

دخل فيلم "كيرة والجن" للنجمين كريم عبدالعزيز وأحمد عز قائمة "الأعلى إيرادات" في تاريخ السينما المصرية، بعد أن تخطى حاجز الـ100 مليون جنيه إيرادات فى شباك التذاكر، وذلك بعد 5 أسابيع عرض، ليحافظ على صدارة إيرادات الموسم، بعد عرضه يوم 30 يونيو الماضى، للمنافسة فى موسم عيد الأضحى.

ووسط تكهنات باستمرار حصد المزيد من الإيرادات، إذا سار بالمعدل الحالي، أن يصبح هو الأعلى إيرادات وليس ضمن القائمة، خاصة أن الفيلم الأعلى تحقيقًا للإيرادات فى تاريخ السينما المصرية هو فيلم "الفيل الأزرق 2" الذى حقق 104 ملايين جنيه.

ومن خلال السطور التالية نستعرض أبرز الأفلام التي حققت إيرادات تاريخية في السينما المصرية:

الفيل الأزرق 2

يأتي فيلم "الفيل الأزرق 2" في المرتبة الأولى للأفلام الأكثر إيرادًا في السينما المصرية، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، نيللي كريم، هند صبري، إياد نصار، شيرين رضا، وتأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، وصدر عام 2019، بإيرادات بلغت 103،633،291 جنيه.

"ولاد رزق2 "

وفي المركز الثاني، يأتي فيلم "ولاد رزق 2"، وهو من بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، أحمد داود، وكريم قاسم، وتأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان، وصدر عام 2019، وحقق إيرادات بلغت 100،753،422 جنيه مصري.

"كازابلانكا"

ويحل فيلم "كازابلانكا" في المركز الثالث، وهو من بطولة أمير كرارة، غادة عادل، إياد نصار، لبلبة، عمرو عبدالجليل، من تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي، وصدر في 2019، وحقق إيرادات بلغت 79،156،808 جنيهات.

"الممر"

وجاء فيلم "الممر" في المركز الرابع، وهو من بطولة أحمد عز، إياد نصار، أحمد رزق، محمد فراج، أحمد فلوكس، وأنتج في عام 2019، وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة، وحقق إيرادات بلغت 74،495،223 جنيه.

فيلم "كيرة والجن"

فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، فضلًا عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

"كيرة والجن" يرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.