رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل المبادرة التى أطلقتها جامعة حلوان حول التغير المناخى (فيديو)

ستوديو

كشفت الدكتورة أماني فاخر، عميدة كلية التجارة وإدارة الأعمال في جامعة حلوان، عن تفاصيل حول استضافة جامعة حلوان الدورة التجارية لكليات التجارة على مستوى الجامعات المصرية، والتي انبثقت منها مبادرة لسماع أصوات الشباب على مستوى العالم بالتعاون مع مبادرة "المليون شاب للتكيف مع المناخ".

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، والمذاع على القناة الأولى، أن الدورة التجارية لكليات التجارة على مستوى الجامعات المصرية هي مبادرة قديمة منذ عام 1972م وكانت تتم على أساس عقد لقاءات ودية بين المتخصصين في القطاع التجاري. 

وتابعت: "تطورت هذه الدورة على مدار السنوات المختلفة وتستضيفها إحدى كليات التجارة على مستوى الجامعات لجميع كليات التجارة في الجامعات المصرية، ونشرف في كلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان أنها تستضيفها للمرة الأولى". 

وواصلت: "هناك حالة من الحراك والاهتمام والحب والفعاليات والأنشطة بين طلاب كليات التجارة على مستوى الجامعات على مدار الأسبوع، بدأت منذ يوم الخميس، واليوم نشهد حفل الافتتاح الرسمي لهذه الدورة على مستوى الجامعات المصرية في رحاب جامعة حلوان". 

وحول أهمية الدورة، أوضحت أن الدورة تضم الفعاليات والأنشطة المتعددة، مثل الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية والترفيهية، مشددة على وجود حالة حراك في الهوية المصرية من خلال الأعمال التي يقدمها الطلاب، حيث تواكب التطورات التي حدثت على المستويين المحلي والعالمي. 

واستطردت: "أطلقنا مباردة لسماع صوت الشباب على مستوى العالم بالتعاون مع مبادرة المليون شاب للتكيف مع المناخ، ومنذ نحو أسبوعين اشتركت في المبادرة نحو 50 دولة على مستوى العالم، ونتمنى تقديم ورقة عمل في مؤتمر cop 27 لسماع صوت الشباب على مستوى العالم".

وأكدت أماني فاخر، أنه من خلال تلك المبادرة نحرص على معرفة رأي الشباب فيما يحدث من تغيرات مناخية، ونعرض عليهم تقديم آراء جديدة لعلاج قضية المناخ ونخرج منها بتحليل كامل للآراء والأدوار وما ينتظره الشباب وما يعرضه الشباب من أفكار بناءة في هذا الصدد، وبخاصة أن أكثر من 500 طالب وطالبة من جامعات مصرية يشاركون في الفعاليات، ونمنح لهم الفرصة بالحديث مع متخصصين في هذا المجال.