رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مدينة زويل» تكشف عن مفاجأة مقدمة لطلاب كلية علوم الحوسبة والذكاء الاصطناعى

مدينة زويل
مدينة زويل

أكد الدكتور محمود عبدربه، الرئيس التنفيذي لمدينة زويل، أن المدينة تتبع أسلوب التطوير المستمر، بحيث يتم إطلاق كلية علوم الحوسبة والذكاء الاصطناعي بدءًا من العام الدراسي القادم، وذلك نتيجة للنجاح الكبير الذي حققته المدينة، وبخاصة في برنامج الاتصالات وهندسة المعلومات.

عبدربه: خصم قيمته الربع بالمصروفات

وأضاف عبدربه، خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وهدير أبوزيد، أننا لدينا 3 برامج، والطالب يتخصص في البرنامج منذ بداية دراسته، وبناءً على ذلك يبدأ في التخصص العام، ثم يمكنه اختيار تخصص دقيق آخر داخل التخصص العام، حيث يتم اختياره طبقًا لمعايير العمل طبقًا لمقياس الولايات المتحدة الأمريكية. 

وتابع الرئيس التنفيذي لمدينة زويل: "التقديم مستمر حتى 30 أغسطس، ولكن يجب أن يكون الطالب مستوفى الشروط، فإذا أراد الالتحاق بكلية العلوم والهندسة يجب أن يمر بـ3 مراحل، مقابلة شخصية، امتحان القبول بحيث يختار 5 مواد من أصل 7 مواد يمتحن فيها مثل العلوم والكيمياء والفيزياء والأحياء، أما الامتحان الثالث فهو امتحان اللغة الإنجليزية".

وكشف الدكتور محمود عبدربه، الرئيس التنفيذي لمدينة زويل، أن كلية علوم الحوسبة والذكاء الاصطناعي تقدم 54 منحة بواقع 2 منحة لكل محافظة مصرية، بحيث يدرس العشرة الأوائل في الثانوية العامة، ويحصلون على منحة كاملة.

وواصل: "نعامل الثانوية العامة والثانوية الأزهرية ومدارس المتفوقين نفس المعاملة، وحتى 90% يحصل الطالب على منحة قدرها 50%، وحتى 80% هناك منحة قدرها 35%، وأقل من ذلك يحصل كل طالب على منحة قدرها 25% بمناسبة أول عام لافتتاح كلية علوم الحوسبة والذكاء الاصطناعي".

وتابع الرئيس التنفيذي لمدينة زويل: "الطالب الذي حصل على 25 منحة قدرها 25% يمكنه الحصول على منحة قدرها 100% إذا كان من الفائقين، وبالنسبة للمصروفات فإنها 64 ألف جنيه في السنة لكلية الحوسبة والذكاء الاصطناعي، تُدفع على 4 أقساط، ولكنها ستكون 48% ألف جنيه بسبب خصم الـ25%".