رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تكشف موعد انتهاء «فرص الأمطار» على بعض محافظات الجمهورية

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأحد على القاهرة الكبرى، وباقي المحافظات، مؤكدة أن طقس اليوم يشهد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة بحوالي درجة عن الأمس، وتسجل العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية.

وقالت، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع على فضائية "القناة الأولى"، إن هناك استمرارًا في ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بدرجات الحرارة المرتفعة، موضحة أن طقس اليوم حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرة، والسواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة على القاهرة الكبرى تتجاوز اليوم 85%، وتتجاوز الـ95%، وهو ما يزيد الإحساس بدرجات الحرارة المرتفعة.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الأجواء لا زالت شديدة الحرارة على مدن جنوب البلاد، وبعض المناطق من جنوب سيناء، فضلًا عن زيادة فترات سطوع الشمس.

وأشارت إلى أن نشاط الرياح في ساعات الليل يقلل من الإحساس بالرطوبة، فضلًا عن استمرار الشبورة المائية على الطرق السريعة، والقريبة من المسطحات المائية، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، منوهة بأن هناك فرصًا لسقوط أمطار خفيفة وقد تكون رعدية أحيانًا على مدن سلاسل البحر الأحمر، مثل حلايب وشلاتين ومدينة مرسى علم  والقصير وبعض المناطق من جنوب سيناء مثل سانت كاترين، ومناطق المجرى الملاحي، مثل أبوسنبل وأسوان.

وقالت غانم إن الأمطار خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية، مؤكدة استمرار فرص الأمطار حتى الثلاثاء المقبل.