رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«نحتاج للأرقام».. الباز: بيان «الصحة» بشأن إصابات الإيدز فى «دمرو» إنشائى

ستوديو

علق الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، على بيان مديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ، والذي أكدت فيه أن ما أثاره أطباء وأهالي قرية دمرو بكفرالشيخ، بتزايد حالات الإيدز غير صحيح، وأن الإصابات في إطار المعدل الطبيعي.

وقال "الباز"، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، إنه تحدث مع الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، حول ما أثاره أطباء وأهالي قرية دمرو بكفرالشيخ، بشأن تزايد حالات الإيدز، وأكد أنه لا يوجد شيء يستحق الرد، وأوضح، أنه "عشان نقول فلان مريض بالإيدز فمينفعش من خلال مناظرة طبية، لكن لازم تحليل معملي، وكمان لازم يتم التأكد من التحليل من خلال المعامل المركزية في القاهرة والمعامل دي بتعمل شغلها وممكن تيجي حالات والمعامل تثبت أنه مش إيجابي".

 

حقيقة انتشار الإيدز فى قرية دمرو بكفرالشيخ

 

 وتابع الباز: "الوزارة بتقول مفيش حاجة والوضع زي الفل ومستقر، والإصابات في كفرالشيخ في معدلها العادي، طب كام عدد الإصابات؟، ولا أقول معدل طبيعي وكلام إنشائي وأسكت؟!، ليه الوزارة بتطلع كلام إنشائي مش معلومات وأرقام".

ولفت إلى أن هناك كلامًا عن إقالة الدكتور صلاح زغلول، مدير مستشفى سيدي سالم، لأنه تحدث مع صحفي حول إصابات الإيدز، مواصلًا: "محتاجين توضيح للي بيحصل".