رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«بتجرب القبة الحديدية».. سمير فرج يكشف سر العدوان الإسرائيلى المفاجئ على غزة

سمير فرج
سمير فرج

قال اللواء سمير فرج، المفكر والخبير الاستراتيجي، إن إسرائيل شنت عدوانًا على غزة لتحقيق أهداف سياسية وعسكرية، موضحًا أن الأهداف السياسية تتمثل في أن حكومة نفتالي بينيت، تريد تصوير أنها تحمي الشعب الإسرائيلي، لكسب الانتخابات البرلمانية المقبلة.

 

وكشف فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، عن أن الهدف العسكري لإسرائيل أنها جمعت معلومات عن أماكن تخزين الصواريخ، ونفذت ضربات لهذه الأماكن ولقادة جماعة الجهاد.

ولفت إلى أن السبب العسكري الثاني، هو تطوير القبة الحديدية، وهي مهمة بالنسبة لإسرائيل، منوهًا بأن إسرائيل أعلنت عن أن القبة الحديدية اعترضت 60 صاروخًا أطلقتها حركة الجهاد، من أصل 120 صاروخًا على إسرائيل حتى الآن.

 

وأردف: "إسرائيل أخذت 3 مليارات من أمريكا لتطوير القبة الحديدية بعد حربها الأخيرة مع حماس"، لافتًا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن عندما ذهب إلى إسرائيل، تفحص الصواريخ الجديدة للقبة الحديدية، مردفًا: "أرادوا حربًا يجربون فيها القبة الحديدية بعد تطويرها" ردًا على العدوان الإسرائيلي، موضحًا أن إسرائيل نفذت نحو 30 غارة جوية على قطاع غزة.

 

 

 

وأشار إلى  أن حماس لو دخلت الحرب مع إسرائيل هتقلب الدنيا، بما تملكه من صواريخ نوعًا وكمًا، وأنه من المحتمل أن يشارك حزب الله في الحرب وغيرها من المنظمات الفلسطينية الأخرى التي ستمثل عبئًا على الكيان الصهيوني حال مشاركة هذه الأطراف في الحرب، موضحًا أن مصر تنسق مع مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، ونأمل أن يعود الهدوء.