رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«صناعات وشراكات جديدة».. أسامة ربيع: تطوير قناة السويس بشكل مستمر

ستوديو

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن طبيعة التطوير والتكامل في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكدًا أن هناك تنسيقًا كاملًا وتامًا مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، لأن هناك ارتباطًا كاملًا بين الهيئتين، من خلال ممر واحد في شرق بورسعيد.

وأضاف الفريق أسامة ربيع، خلال لقائه الخاص ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم السبت، أنه بمناسبة مرور 7 سنوات على افتتاح قناة السويس الجديدة، فإن هناك ملحمة قوية في شرق بورسعيد من المصانع والشركات التي تدشن من خلال البنية التحتية، والأرصفة وكل التجهيزات بتوجيهات الرئيس السيسي بعد فتح المنطقة الاقتصادية بشرق بورسعيد دون الانتهاء من كل اللوجيستيات.

وأشار إلى أن الجيل الثالث من السفن سيدخل شرق بورسعيد، بعد أن أصبحت هناك صناعات مختلفة من البطاريات والإطارات والبتروكيماويات وصناعة الأدوية والسيارات، موضحًا أن هناك عددًا من المستثمرين للعمل في منطقة شرق بورسعيد، وأن عدد السفن يزداد بفضل التطوير المستمر.

وأكد أن هناك خدمة التزويد بالوقود من خلال الاتفاق مع شركتين بالبترول في الشمال والجنوب للقناة، وأن هذا المشروع سيرى النور خلال نهاية العام، موضحًا أن شرق بورسعيد بأكملها مستثمر أجنبي من المنطقة الروسية.