رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«لديهم ميزة كبيرة».. وزير التعليم يوجّه رسالة للطلاب الراسبين فى الثانوية العامة

وزير التعليم
وزير التعليم

وجّه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ بالنجاح في الثانوية العامة، قائلًا: "كل حاجة لازم نستفيد منها، وفيه عبر ودروس، يجب أن نقيم بجدية لماذا لم يحالفنا الحظ".

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "صاحب الشأن هو الأقدر للوصول للأسباب، هل اجتهد، وهل اتبع نصائح الوزارة؟"، ونصحه بالاستماع لزملائه الآخرين ليتحسن.

 

وأردف: "الطلاب الراسبون لديهم فرصة في الدور الثاني، نتمنى أن يجتازوا الدور الثاني، ومن يعيد السنة ستكون لديه ميزة كبيرة، أن يتمكن من حاجات مكنش متمكن منها، مفيش حاجة تستدعي الزعل، كلنا بنتعرض في حياتنا لخبطات، لن ننجح إلا لما نقع وناخد درس".

 

وأشار شوقي، إلى أن الغالبية من الطلاب الأوائل من المدارس الحكومية في المحافظات، حيث ترتفع نسب الانضباط والالتزام.

 

 

من ناحية أخرى، لفت وزير التعليم، إلى أن المعلمين يحتاجون تدريبًا وتطويرًا بشكل مستمر، ويجرى حاليًا تقديم تدريب للمعلمين، ليس كما كان من قبل التدريب من أجل الترقي فقط.

 

وأوضح أنه سيتم تدريب أكثر من 200 ألف معلم بداية من يوم الإثنين المقبل بشأن الأمور البيئية، لافتًا إلى أنه يتم تدريب المعلمين بداية من الآن وحتى بدء العام الدراسي الجديد على المناهج الجديدة.