رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الأرصاد»: انخفاض طفيف فى درجات الحرارة على مدار أسبوع (فيديو)

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من الغد وعلى مدار الأسبوع سنبدأ نشعر بانخفاض طفيف في درجات الحرارة بنحو درجة، حيث إن متوسط درجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي سيتراوح بين 34 و35 درجة مئوية.

 

وأضافت غانم عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم السبت، أن نسب الرطوبة سترتفع على مدار الأسبوع، وهو ما يجعلنا نشعر بالأجواء الحارة الرطبة على المناطق الشمالية والقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري خلال فترات النهار.

الأجواء ستظل شديدة الحرارة خلال فترات النهار

 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الأجواء ستظل شديدة الحرارة خلال فترات النهار على المناطق الجنوبية، شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، وخلال فترات الليل سنشعر بارتفاع نسب الرطوبة والأجواء المائلة للحرارة على أغلب مناطق الجمهورية. 

 

وتابعت: "في ساعات المساء سنشهد نشاطًا للرياح سرعاته بين 30 و40 كم في الساعة، إذ سنشعر معه بالاعتدال في الأجواء وانخفاض في درجات الحرارة، ونتوقع اليوم زيادة فرص الأمطار وتتقدم لمناطق أكثر على المناطق الجمهورية مثل أسوان وأبوسمبل والمجرى الملاحي، وبعض المناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر وحلايب وشلاتين ومرسى علم والقصير وبعض مناطق جنوب سيناء، وكلها فرص أمطار خفيفة وتكون رعدية أحيانًا".