رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«عكاشة» يكشف مرتكزات الوساطة المصرية لوقف التصعيد بين الفصائل الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية

ستوديو

قال خالد عكاشة، الخبير الاستراتيجي، إن الوساطة المصرية لوقف القصف على غزة ترتكز على العودة لاتفاقية العام الماضي، اتفاقية الهدنة التي كانت شاملة ومتكاملة، ونجحت بالفعل وأتبعها رؤية شاملة للجانب المصري أن يكون إعادة الإعمار لغزة، جنبًا إلى جنب مع صياغة الهدنة الأمنية.

وأضاف عكاشة، خلال لقائه الإعلامية نانسي نور شاشة "إكسترا نيوز"، أن مصر تذهب للبناء على الهدنة والعودة لبنودها، وتجنيب المدنيين من الطرفين أي شكل من الإيذاء والتضرر ودفع فواتير ترى مصر أنه لا داع لها.

ولفت إلى أن الجانب المصري يقوم بضمان تثبيت الهدنة على الأرض، من أجل فرض عملية أمنية توصف أنها عملية ناجحة تحقق السلام لكافة الأطراف.

وكان مصدر مصري مسئول، أكد لفضائية إكسترا نيوز، أن القاهرة أجرت اتصالات واسعة ومكثفة بتل أبيب لإبلاغها بضرورة وقف القصف العسكري على قطاع غزة «فورا»، لافتًا إلى أن القاهرة طالبت كل الأطراف بضبط النفس كي لا تزداد الأمور سوءًا وتتطور العمليات بشكل أكبر، مشيرا إلى أن جهود الوساطة المصرية متواصلة ولن تتوقف، وترتكز على منع التصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، في أعقاب القصف الذي تعرض له قطاع غزة قبل ساعات.