رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة يكشف معايير اختيار أعضاء هيئة التدريس وتأهيلهم

ستوديو

قال الدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، إنه منذ عمله نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وشئون البيئة، كان مهتما بتنظيم فعاليات لخدمة البيئة.

 

وأكد خلال لقائه الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار" اهتمام الجامعة بدمج الطلبة في كل الخدمات الاجتماعية، كما أن الجامعة تستقدم أساتذة من الخارج، منوهًا إلى وجود شراكة مع جامعة هيروشيما باليابان، وتستقدم الجامعة أساتذة يدرسون في طب الأسنان والهندسة والعمارة واللغة اليابانية.

 

ولفت إلى أن الطلبة ينظمون زيارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وشارع المعز، لافتًا إلى أن الجامعة نظمت منتدى لشباب 15 جامعة، لاستعراض نماذج مضيئة لشباب بدأوا شركاتهم من الصفر، كما أنه يتم تعليم الطالب كل المهارات التي يحتاجونها لتأهيله لسوق العمل.

 

وكشف كيف يتم اختيار أعضاء هيئة التدريس، قائلًا إن وزارة التعليم العالي شكلت لجنة لاختيار أعضاء التدريس بالجامعات الأهلية الأربع، لافتًا إلى أنه تقدم 60 ألف سيرة ذاتية في مختلف المجالات.

 

وأوضح أنه تم عمل مقابلات شخصية، وبحث الإنتاج العلمي والمؤهلات والكورسات التي حاز عليها كل متقدم، مشيرًا إلى أن عددا كبيرا من المتقدمين عملوا في جامعات عالمية.

 

وأشار إلى أن الجامعة عملت على استقطاب أعضاء هيئة تدريس من الخارج، موضحًا أن ثلث أعضاء التدريس لبرنامج أريزونا قادمون من جامعة أريزونا.

 

وأردف أنه تم التعاقد مع الوزارة من خلال جامعة عين شمس على عمل منظومة لتدريب أعضاء هيئة التدريس والإداريين، ويتم استقدام مدربين عالميين، إلى جانب تقديم حوافز للأساتذة الذين يقومون بالنشر الدولي، لتحفيز استمرار البحث العلمي.