رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إكسترا نيوز: نقص حاد فى الأدوية بمستشفيات فلسطين ينذر بتزايد الوفيات

ستوديو

قالت منى عوكل، مراسلة إكسترا نيوز في غزة، إن العمليات العسكرية الإسرائيلية مستمرة، وما زال يُسمع أصوات الصواريخ تسقط، لافتة إلى إصابة 5 أطفال شمال شرق قطاع غزة، في آخر قصف.

وأضافت «عوكل»، خلال مداخلة لفضائية إكسترا نيوز، أن الصواريخ ما زالت تخرج على شكل رشقات صاروخية على قطاع غزة، والتصعيد مستمر ويحمل خطورة كبيرة للأهالي، كما أنه لا يمكن الحديث عن موازين قوى متكافئة.

ولفتت إلى أن كل رشقات صاروخية وكل قصف يلحق ضررًا كبيرًا بالبنية التحتية في غزة، وتحدث إصابات بالغة بين المواطنين وخسائر في الأرواح، وارتقاء شهداء.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية، أكدت إعلان حالة الطوارئ القصوى، حيث تجرى الآن جراحات لحالات حرجة، وغرف العمليات ممتلئة بالمرضى، كما أنه تم الإعلان عن نقص حاد وصل حتى 40% من الأدوية الأساسية، مما ينذر بتحول الحالات الحرجة لوفيات نتيجة نقص الأدوية.

وأردفت أن هناك مناشدة وجهتها وزارة الصحة الفلسطينية لجميع الجهات لمحاولة إنقاذ الوضع الصحي، مع استمرار توافد الإصابات.

من جهة أخرى صرح مصدر مسئول مصري لفضائية إكسترا نيوز، بأن هناك جهودا كبيرة تبذلها مصر لاحتواء التصعيد ووقف الاستهداف الإسرائيلي لقطاع غزة، كما أنه تتم اتصالات الآن مع الفصائل الفلسطينية لاحتواء الموقف، وكذلك اتصالات أخرى مع تل أبيب لوقف القصف فورًا.