رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاطف الشيتانى: التنمية هى أفضل وسيلة لتنظيم الأسرة

ستوديو

كشف الدكتور عاطف الشيتاني، رئيس قطاع تنظيم الأسرة سابقًا مقرر المجلس القومي للسكان سابقًا، عن أهمية التنمية في تنظيم الأسرة، موضحًا أن الدولة تتوجه في الوقت الحالي إلى التنمية.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "مصر جديدة"، مع الإعلامي ضياء رشوان، المُذاع عبر فضائية " ETC"، مساء الجمعة، أن كثيرا من زعماء ورؤساء العالم الثالث علي مدار السنين أدركوا تمامًا أن التنمية هي أحسن برامج تنظيم الأسرة.

وأشار إلى أن تعليم البنت والاستثمار في البنت أفضل من شراء طائرة حربية، مؤكدًا أن الاستثمار في القوى البشرية له ثقل كبير داخل المجتمع، موضحًا أن الدولة في التوجه الحالي بدأت بالتنمية من خلال عدة برامج أهمها حياة كريمة.

وأكد أهمية الاستهداف للمحافظات الأشد احتياجًا من خلال استخدام وسائل تنظيم الأسرة بموارد لا مركزية، من خلال خطط لاستهداف ودعم للجمعيات والجهات المحلية حتي تكون لها كلمة في وسائل تنظيم الأسرة علي النطاق الضيق الداخلي والمحلي.

وأوضح أن التخطيط لا بد أن يكون قادرا علي تلبية احتياجات حقيقة للبشر، مؤكدًا أن التنمية هي أفضل وسيلة لتنظيم الأسرة، وأنه لا يوجد برنامج قوي لتنظيم الأسرة في أوروبا لأن الطفل يولد ولديه قناعة بأهمية تنظيم الأسرة.