رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الحلبى»: الاعتداءات الإسرائيلية على غزة استباقية.. وتم التجهيز لها بشكل واضح

ستوديو

علّق اللواء طيار دكتور هشام الحلبي، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، على الاعتداءات الإسرائيلية التي وقعت اليوم على قطاع غزة، مشيرًا إلى أنها عملية استباقية وتم التجهيز لها بشكل واضح.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر جديدة"، مع الإعلامي ضياء رشوان، والمُذاع عبر فضائية "ETC"، مساء اليوم الجمعة، أن جيش الإحتلال الإسرائيلي استعدي عددا كبيرا جدًا من جنود الإحتياط.

وأشار إلى أن النقطة المهمة التي حدثت الآن هو أن هناك ردا فلسطينيا وضربات صاروخية كثيفة جدًا من شرق غزة في اتجاه المستوطنات الإسرائيلية، موضحًا أن الوضع كان منذ ساعات في حالة تحسب وحذر في انتظار رد من الفصائل الفلسطينية الذي سيصعب عملية الوساطة الدولية.

وأكد أن هناك ردا اسرئيليا سيكون علي هذه الضربات الصاروخية، خاصة في ظل التجهيز العالي من جيش الاحتلال لهذه العملية مما يصعب من جهود الوساطة، مشيرًا إلى أن جيس الاحتلال يستخدم مقزوفات عالية الدقة، مما يجعل هناك قدرة تدميرية أكبر في البنية التحتية المدنية مما يصعب الوقف.

وأوضح، أن هناك عدة سيناريوهات أولها التصعيد الذي حدث بالفعل مما جعل هناك وساطة، وأن هذه الوساطة ستأخذ وقتا لإعادة الوضع إلى ما كان عليه.